: آخر تحديث
استعاد وعيه وحالته مستقرة

سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن خلال المباراة ضد فنلندا

11
13
10

كوبنهاغن : سقط نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغشيًا عليه خلال مباراة بلاده مع فنلندا، السبت، في الدور الأول من كأس أوروبا في كرة القدم، قبل أن يتدخل فريق اسعاف الطبي محاولًا انعاشه ويقدم له تدليكًا قلبيًا.

وهبط إريكسن (29 عامًا)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم اخراج اللاعب على حمالة، برفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.

وهذه مشاهد صادمة تذكر بحالات دراماتيكية في ملاعب كرة القدم، على غرار كأس القارات 2003، عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عامًا خلال المباراة ضد كولومبيا.

وكتب الاتحاد الأوروبي (ويفا) في حساب الدورة الرسمي "تم تعليق مباراة كأس أوروبا في كوبنهاغن بسبب حالة طبية طارئة".

ولاحقًا أعلن الاتحاد الأوروبي أن إريكسن في حالة "مستقرة"، فيما كشف اتحاد بلاده انه "مستيقظ" بعد وصوله إلى المستشفى.

وبعد توقف المباراة، كتب الاتحاد الأوروبي في حسابه على تويتر "بعد الحالة الطبية الطارئة للاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، تم عقد اجتماع طارئ مع الفريقين ومسؤولي المباراة وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات في الساعة 19:45 بتوقيت وسط أوروبا".

وستستأتف مباراة الدنمارك وفنلندا الساعة 18،30 بتوقيت غرينيتش السبت، بعد نحو ساعة ونصف من توقفها.

وقال مذيع الملعب في كوبنهاعن ان الدقائق الاربع المتبقية من الشوط الأول ستستكمل قبل التوقف لاستراحة قصيرة لمدة خمس دقائق ثم يستأنف الشوط الثاني، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي ان المباراة ستستكمل "بناء على طلب من لاعبي المنتخبين".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة