: آخر تحديث
خلال اتصال أجراه مع مدرب وعميد "أسود الأطلس"

محمد السادس يؤكد دعمه الكامل وتشجيعه للمنتخب المغربي

105
99
101

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم والمهدي بنعطية عميد المنتخب.

إيلاف من الرباط: ذكر بيان للديوان الملكي أن العاهل المغربي أبلغ، خلال هذا الاتصال، "جميع أعضاء ومؤطري المنتخب الوطني لكرة القدم تمنيات جلالته، والشعب المغربي قاطبة، بالتوفيق الكامل، بمناسبة إجراء كأس العالم لكرة القدم بروسيا". كما جدد، بهذه المناسبة، "تأكيد دعمه الكامل للمنتخب الوطني وتشجيع جلالته له في هذه المنافسة الدولية المهمة".

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب المغربي غمار نهائيات روسيا، الجمعة، حين يواجه، لحساب الجولة الأولى، عن المجموعة الثانية، منتخب إيران، قبل أن يواجه، تواليًا، كلًا من البرتغال وإسبانيا.

ويأمل المغاربة أن يتمكن المنتحب المغربي من تجاوز الدور الأول في نهائيات روسيا، خصوصًا بعد العروض الإيجابية التي سجلها رفاق العميد المهدي بنعطية في مبارياتهم الأخيرة، والتي خوّلتهم، على مستوى الإقصائيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، تصدر مجموعة قوية ضمت مالي والغابون وكوت ديفوار، من دون استقبال أي هدف، كما إن المنتخب المغربي يبقى صاحب ثاني أطول سلسلة مباريات من دون هزيمة (18)، إلى جانب منتخب بلجيكا، وراء إسبانيا (20).

وبعد أربع مشاركات سابقة، برسم دورات 1970 و1986 و1994 و1998، يأمل المغاربة في أن تكون مشاركتهم الخامسة أفضل من سابقاتها، على الرغم من أن القرعة لم تكن رحيمة بهم، بعدما أوقعتهم إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويعوّل المغاربة على تجاوز الدور الأول، لثاني مرة في تاريخ مشاركاتهم، من خلال تحقيق فوز على منتخب إيران، في أول لقاء، وتكرار إنجاز مونديال المكسيك بالفوز على البرتغال، قبل ملاقاة المنتخب الإسباني.

ويبقى مشوار المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها المكسيك في 1986 الأفضل في تاريخ المشاركات المغربية، حيث تصدروا مجموعة قوية جمعتهم بإنجلترا وبولونيا والبرتغال.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة