: آخر تحديث
قال إن المغرب سيقدم للعالم بطولة رفيعة جداً ومليئة بالحماس

لوتار ماثيوس سفيراً لملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

233
241
254

انضم نجم الكرة الألمانية والعالمية لوتار ماثيوس إلى سفراء ملف الترشيح المغربي لاحتضان كأس العالم 2026.

وذكر بيان للجنة ترشيح الملف المغربي أن "نجم كرة القدم العالمية مسرور كثيراً بالالتزام مع المغرب 2026 لدعم ومساندة هذا الترشيح الذي يعتبر ترشيحاً إنسانياً شاملاً ومسؤولاً".

وقال النجم الألماني، في شريط دعائي على حسابي لجنة الترشيح المغربي بـ"تويتر" و"فيسبوك": "أنا لوتار ماثيوس، لاعب دولي ألماني سابق وقائد منتخب بلادي الوطني الذي توج بكأس العالم لكرة القدم سنة 1990، أعرب عن مساندة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 2026. لدي قناعة راسخة بأن المغرب هو أرض حقيقية لكرة القدم وسيحتفل بأروع وأفضل ما تحمله هذه اللعبة، كما سيقدم للعالم بطولة رفيعة جداً ومليئة بالحماس الأصيل. معا لهدف واحد".

ويأتي العميد السابق للمنتخب الألماني وأسطورة الكرة الألمانية، لينضاف إلى عدد كبير من نجوم الرياضة وكرة القدم، عبر العالم، الذين انخرطوا في حملة ترشيح المغرب، لمساندته على نيل شرف تنظيم أكبر حدث كروي عالمي، بعد أربع محاولات فاشلة، برسم 1994 و1998 و2006 و2010.

ومن بين النجوم، سفراء المغرب، نجد النجم البرازيلي روبرتو كارلوس والنجم السنغالي الحاجي ضيوف والنجم الجزائري لخضر بلومي والنجم التونسي طارق دياب، فضلاً عن نجوم الرياضة والكرة في المغرب.

وفضلاً عن السفراء، لا يخفي عدد من نجوم الكرة العالمية مساندتهم للملف المغربي. وكان اللاعب السابق والمدرب الفرنسي لوران بلان قد أكد مساندته لرغبة المغرب في تنظيم ثاني كأس عالمية على الأرض الأفريقية، حيث قال في شريط دعائي: "أنا أرى أن للمغرب قدرة كبيرة على تنظيم كأس العالم، إنه أمر مؤكد بالنسبة لي". وهي ذات القناعة التي عبر عنها مواطنه وزميله في المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 1998، ليليان تورام، الذي أكد أنه يساند بوضوح ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، لأن "ترشيح المغرب يذهب في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم: لحظة للتآزر والمشاركة والاحترام".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة