: آخر تحديث
أندية الكالتشيو تسعى للتقليص في عقود أبرز عناصرها

إيكاردي يمتلك أغلى شرط جزائي في عقود لاعبي الدوري الإيطالي

84
92
94

 كشفت صحيفة "ليبيرو" الإيطالية عن تواضع وضعف الشروط الجزائية في عقود النجوم الكبار في أندية الدوري الإيطالي، مما يجعلهم مستهدفين من قبل كبار الأندية الأوروبية .

وتوضح الأرقام أن أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنكليزي بإمكانهم ان يتعاقدوا مع ألمع نجوم الدوري في إيطاليا من خلال دفع الشروط الجزائية في عقودهم.
 
وفي وقت تلجأ كبرى أندية "القارة العجوز" إلى رفع الشروط الجزائية في عقود لاعبيها ، خاصة أعمدة الفريق الأساسية، بهدف حماية مصالحها و تفادي رحيلهم عن النادي، فإن أندية "الكالتشيو" تبدو انها تسير في إتجاه معاكس ، وكأنها تتعمد عدم رفع الشروط الجزائية من اجل تحفيز الأندية الأوروبية على التعاقد مع نجومها في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها منذ اعوام وتجعلها عاجزة عن الاحتفاظ بهم بسبب عدم قدرتها على رفع رواتبهم .
 
هذا وارتأت الأندية الإيطالية تقليص الشروط الجزائية في عقود أبرز عناصرها، من اجل دفع الأندية الراغبة في التعاقد مع هؤلاء النجوم إلى الدخول في منافسة بينها ، تؤدي في نهاية الأمر إلى رفع سعر اللاعب مهما كان الرقم الذي يتضمنه عقده من شرط جزائي ، مثلما حدث مع الفرنسي بول بوغبا الذي خطفه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، أو الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي انتقل إلى نادي يوفنتوس.
 
ويمتلك الأرجنتيني مارو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان على اعلى شرط جزائي في الدوري الإيطالي، والبالغ 110 ملايين يورو فقط ، وهي قيمة تمكنت إدارة نادي برشلونة من دفعها مرتين هذا الموسم ، من خلال التعاقد مع  الفرنسي عثمان ديمبيلي  في الانتقالات الصيفية الماضية ، ثم البرازيلي فيليب كوتينيو خلال الانتقالات الشتوية الجارية.
 
كما حصنت إدارة نادي تورينو مهاجمها المتألق الإيطالي أندريا بيلوتي بشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو، فيما لا تزيد قيمة الشرط الجزائي في عقد الجناح الصربي إيفان بيريسيتش المتألق مع إنتر ميلان عن 60 مليون يورو ، بينما تبلغ في عقد زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نحو 50 مليون يورو.
 
في المقابل ، فقد وضع نادي روما في عقد مدافعه الهولندي كيفن ستروتمان شرطًا جزائياً قدره 45 مليون يورو فقط .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة