: آخر تحديث
تشمل سكوتلندا وجنوب غرب إنكلترا تعزيزًا لمواقعه

جونسون يحاصر حصاره بجولات ميدانية

54
55
51
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: أعلن مقر رئاسة الوزراء البريطانية أن بوريس جونسون سيقوم بأول زيارة له إلى اسكتلندا منذ أن طالبه زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي بالاستقالة بسبب مزاعم حفلات داونينغ ستريت.

وتتزامن زيارة جونسون مع بدء البرلمان إجازته نصف الدورية، وهي تهدف إلى تحسين "رفع المستوى" في المملكة المتحدة، بدءًا من اسكتلندا حيث سيجول مواقع التصنيع ومشاريع البحث والتطوير.

وتأتي الرحلة تأتي في الأيام السبعة التي يتعين على جونسون تجنب دفع أية غرامة قد تودي به من منصبه، من خلال الإجابة على استبيان قانوني من ضباط شرطة سكوتلاند يارد للتحقق مما إذا كان قد انتهك قوانين كورونا الخاصة به.

رسالة بسيطة

وأعلن 10 داونينغ ستريت أن رحلة رئيس الوزراء تهدف أيضا إلى معرفة كيف تفي الحكومة بأولويات الناس في جميع أنحاء البلاد.

وقال جونسون قبل زيارته إلى اسكتلندا: "سأخرج من لندن هذا الأسبوع وأخذ رسالة بسيطة معي مؤداها أن هذه الحكومة تنهض بمهمة توحيد البلاد وتسويتها".

وقال مهمتنا هي: "الوصول إلى رعاية صحية جيدة ، وتعليم جيد ، وعمل ماهر، ووسائل نقل موثوقة - لا ينبغي أن يعتمد أي من هذا على المكان الذي تعيش فيه. نحن نغير قواعد اللعبة لإعادة الإنصاف إلى قلب النظام والتركيز على الأولويات التي تهم الناس حقًا. "هذه هي مهمتنا ونحن ماضون في تقديمها."

ومن المتوقع أن يكون رئيس الوزراء في اسكتلندا يوم الاثنين، على الرغم من أن خطط سفره قد تتعطل بسبب الأزمة في أوكرانيا، مع مخاوف من احتمال غزو روسي وشيك.

من غير المتوقع أن يلتقي بالزعيم الاسكتلندي لحزب المحافظين ، دوغلاس روس ، الذي طالب الشهر الماضي باستقالته، وهي دعوة أيدها لاحقًا أعضاء حزب المحافظين في البرلمان الاسكتلندي.

حرب داخلية

تسبب هجوم روس في اندلاع حرب أهلية غاضبة بين حزب المحافظين في برلمان شكوتلندا وقصر وستمنستر ، بعد أن وصف زعيم مجلس العموم آنذاك جاكوب ريس-موغ - أحد أقرب حلفاء رئيس الوزراء - روس بأنه "خفيف الوزن".

أفيد في نهاية هذا الأسبوع أن السيد جونسون حاول بدء تقارب مع السيد روس من خلال إرسال بطاقة عيد ميلاد مكتوبة بخط اليد بعد أسبوعين من تقديمه طلب الاستقالة.

قام حزب المحافظين الاسكتلنديين أيضًا بمد غصن الزيتون لرئيس الوزراء من خلال دعوته للتحدث في مؤتمرهم في أبردين الشهر المقبل، على الرغم من أنه يتعارض مع منتدى الربيع التابع لحزب المحافظين البريطاني في بلاكبول.

نتيجة لذلك، من المتوقع أن يحاول السيد جونسون رأب التصدعات السيد روس من خلال التحدث عبر رابط الفيديو، سواء كان مباشرًا أو مسجلًا مسبقًا، على الرغم من أن بعض المحافظين الاسكتلنديين يريدون تجميد رئيس الوزراء تمامًا.

دعا القيادي المحافظ الاسكوتلندي، جونسون إلى الاستقالة الشهر الماضي، وادعى أن منصبه "لم يعد قابلاً للاستمرار" بعد أن اعترف بأنه حضر حدث "أحضر المشروبات الكحولية الخاصة بك" في 10 داونينغ ستريت في ذروة الإغلاق الوطني الأول في المملكة المتحدة.

زيارة مواقع التصنيع

خلال زيارته لاسكتلندا، سيزور جونسون أحد مواقع التصنيع للقاء بعض من 800 عامل من ذوي المهارات العالية ومناقشة كيفية استخدامهم للتكنولوجيا المتقدمة لإحداث ثورة في عمليات التصنيع الخاصة بهم.

سيرى أيضًا بعض المشاريع التي تساهم في قطاع البحث والتطوير الرائد عالميًا في المملكة المتحدة، والذي تم تمويله في إطار صفقة إدنبرة وجنوب شرق اسكتلندا لعام 2018 في المملكة المتحدة والحكومة الاسكتلندية.

قول الحكومة إنها كجزء من الورقة البيضاء للتسوية ، فقد التزمت بزيادة الاستثمار العام المحلي في البحث والتطوير بنسبة 40٪ على الأقل خارج منطقة الجنوب الشرقي الكبرى.

هيئة الخدمات الصحية

في وقت لاحق من الأسبوع ، بعد نشر الخطط لمسح الأعمال المتراكمة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS ، سوف يسافر رئيس الوزراء إلى شمال غرب إنكلترا لمعرفة كيف يتعامل مركز الأورام مع الأعمال المتراكمة باستخدام التكنولوجيا وتطوير طرق جديدة للعمل.

تقول الحكومة إن خطة التعافي تحدد كيف ستتعامل هيئة الخدمات الصحية NHS مع قوائم الانتظار غير المسبوقة التي يسببها الوباء، مع إعادة تصميم كيفية تقديم الخدمات لتحسين الرعاية على المدى الطويل.

وفقا للحكومة، فإن خطة التعافي تشمل المزيد من مراكز التشخيص المجتمعية والمحاور الجراحية وطرق منح المرضى سيطرة أكبر على صحتهم ورعايتهم وزيادة السعة بسرعة مع تقليل أوقات الانتظار.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار