: آخر تحديث
8 رحلات أسبوعياً إلى 8 وجهات في كازاخستان لتعزيز الربط مع آسيا الوسطى

مطار رأس الخيمة الدولي يستقبل أول رحلة لشركة "سكات إيرلاينز"

10
8
12
مواضيع ذات صلة

رأس الخيمة: أعلن مطار رأس الخيمة الدولي، أحد أسرع المطارات نمواً في الإمارات، عن توسيع نطاق عملياته وصولاً إلى آسيا الوسطى وذلك تزامناً مع وصول أول رحلة لشركة "سكات إيرلاينز" الكازاخستانية. ويأتي هبوط طائرة سكات رحلة رقم  VSV 5050يوم أمس الساعة 9 صباحا في مطار رأس الخيمة مؤشراً على بدء مرحلة عمليات جديدة ستشهد ثماني رحلات أسبوعياً بين رأس الخيمة وثماني مدن في كازاخستان هي ألماتي، أكتاو، أكتوبي، أتيراو، كاراجندا، أورال، نور سلطان وشيمكنت.

وفي هذا السياق، قال المهندس سالم سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لرأس الخيمة: "يواصل مطار رأس الخيمة الدولي تعزيز مكانته واحداً من أسرع المطارات نمواً في الدولة. واليوم، ومع تسارع وتيرة الجهود الرامية لتوسيع شبكة علاقاتنا على مستوى المنطقة، سيسهم المطار في القيام بدور متزايد الأهمية في خطط التنمية في الدولة على مدى الخمسين عاماً القادمة، من خلال تعزيز الربط الجوي للإمارات مع العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم."

وأضاف: "إلى جانب توفير نقطة وصول أخرى للزوار إلى الدولة وتقديم المزيد من الخيارات لمسارات رحلاتهم، يلعب مطار رأس الخيمة الدولي دوراً محورياً في تحقيق رؤية الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، لزيادة التنوّع الاقتصادي في الإمارة من خلال زيادة نسبة مساهمة القطاع السياحي والنقل الجوي التي تعتبر ضمن قائمة الموارد الأساسية. وينطوي هذا التوجه على جذب المزيد من الزوار إلى العروض السياحية الفريدة في رأس الخيمة، وفي هذه العملية ترسيخ لمكانة الإمارة وجهة مفضلة لدى العديد من السياح".

ومن جهته قال ماديار مينيلبيكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى دولة الإمارات: "أوجدت رحلات "سكات إيرلاينز" الجديدة بالشراكة مع مطار رأس الخيمة الدولي رابطاً حيوياً جديداً بين كازاخستان والإمارات والذي سيخدم كلا البلدين بشكل جيد. واليوم، ومع اقتراب موعد إقامة معرض إكسبو 2020، ستوفر هذه الخدمة اتصالاً مباشراً مع ثماني مدن رئيسية في كازاخستان - بما في ذلك عاصمتها نور سلطان التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة - إلى الدولة المضيفة لأكبر معرض في العالم. من جهة أخرى، تميل غالبية كبيرة من سكان كازاخستان إلى زيارة وجهات جديدة، كما أن تخفيف القيود على السفر مع بدء عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، سيزيد من رغبة مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها لاستكشاف مناطق جديدة. أتوقع أننا سنشهد حركة كبيرة للركاب في اتجاهين على متن رحلات طيران "سكات إيرلاينز" الجديدة في الأشهر المقبلة".

وقال فلاديمير سيتنيك، نائب الرئيس التنفيذي لسكات إيرلاينز: "تمثل رأس الخيمة واحدة من أهم الإضافات لعمليات شركة "سكات إيرلاينز" منذ تأسيسها في عام 1997. تعتبر الإمارات العربية المتحدة الشريك الاستراتيجي والتجاري والاقتصادي الرائد لكازاخستان في المنطقة العربية، وستعمل هذه الخدمة على تعزيز التجارة الثنائية وزيادة الاتصال بين البلدين. كما ستلعب دوراً حيوياً في تعزيز السياحة بين منطقتينا أمام شرائح جديدة من الزوار. "

بدوره، قال سانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: "يسعدنا أن نعلن أن مطارنا قد وسع منطقة عملياته إلى آسيا الوسطى من خلال شراكته مع خطوط "سكات إيرلاينز" الجوية. ويوفر الجدول الجديد الذي تديره "سكات" للمسافرين في الإمارات وكازاخستان الفرصة لزيارة واكتشاف مناطق جديدة، كما سيسهم هذا في المساعدة في إعطاء دفعة قوية لجهود تعزيز مكانة رأس الخيمة على خارطة السياحة العالمية. وستلعب هذه الشراكة دوراً مهماً في المساهمة في تحقيق هدف دولة الإمارات المتمثل في جذب 25 مليون زائر إلى معرض إكسبو 2020 الذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل".

وأضاف خانا: "حقيقة أننا تمكنا من زيادة عملياتنا مع عدد من شركات النقل المختلفة في هذا الوقت الصعب يعكس أن الطلب على السفر الدولي منخفض التكلفة لا يزال قوياً، شرط تقديم الخدمة المناسبة. ويوفر مطار رأس الخيمة للركاب العديد من المزايا بما في ذلك الاتصال الممتاز مع الإمارات الشمالية دون أي تأخير، لذا نرى أن الطلب المتزايد الذي نشهده في هذا الوقت يبشر بالخير لجميع مشغلي الطيران الذين يمكنهم الجمع بين توفير الرحلات بأسعار منخفضة وتقديم تجربة طيران مميزة ".

أقيمت الشراكة الجديدة بين مطار رأس الخيمة وشركة "سكات إيرلاينز" على الرغم من تراجع حركة النقل الجوي العالمي في أعقاب جائحة فيروس كورونا وقيود السفر المرتبطة به. وتعد شركة "سكات إيرلاينز" واحدة من عدد من شركات الطيران الجديدة التي بدأت عملياتها من مطار رأس الخيمة في الأشهر الأخيرة، حيث تنقل هذه الشركات الركاب إلى مجموعة من الوجهات في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية. وقد ومما لاشك فيه أن هذه الاتفاقية ستعزز من مكانة المطار باعتباره مركز الطيران الأسرع نمواً في الإمارات.

يقع مقر شركة "سكات إيرلاينز" في مطار شيمكنت، كازاخستان، مع قواعد إضافية في مطارات أكاتو وأستانا وألماتي. وتأسست الشركة في عام 1997 وتخدم الوجهات الدولية في رابطة الدول المستقلة وآسيا الوسطى بالإضافة إلى تشغيل شبكة واسعة من الخدمات المحلية إلى جانب فرعها الإقليمي، خطوط "ساذرن سكاي" الجوية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل