: آخر تحديث
وسط ضعف المؤشرات الاقتصادية وتباطؤ طلبيات المصافي

واردات الصين من النفط الخام تنخفض لأول مرة منذ أبريل

15
19
15

انخفضت واردات الصين من النفط الخام في نوفمبر بنسبة 9.2 بالمئة على أساس سنوي، في أول انخفاض سنوي منذ أبريل، إذ أدى ارتفاع مستويات المخزونات وضعف المؤشرات الاقتصادية وتباطؤ طلبيات المصافي المستقلة إلى إضعاف الطلب.

وأظهرت بيانات جمركية، الخميس، أن إجمالي النفط الخام الوارد الشهر الماضي قد بلغ 42.445 مليون طن أو ما يعادل 10.33 مليون برميل يوميا وهو أدنى معدل يومي منذ يوليو، وانخفاضا من 11.53 مليون برميل يوميا في أكتوبر.

وبلغت واردات الصين، وهي أكبر مشتر للنفط في العالم، منذ بداية العام حتى الآن 515.65 مليون طن أو ما يعادل 11.27 مليون برميل يوميا، بزيادة 12.1 عن العام السابق.

الوقود المكرر
وأظهرت بيانات الجمارك اليوم الخميس أيضا أن صادرات الوقود المكرر بلغت 5.08 مليون طن مقابل 5.17 مليون طن في أكتوبر بانخفاض 17 بالمئة مقارنة مع 6.14 مليون طن قبل عام.

وارتفعت هوامش التكرير الإقليمية خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني إذ بلغت 6.74 دولارا للبرميل في الأول من ديسمبر، أي ما يقرب من مثلي ما كان عليه في الشهر السابق عند 3.60 دولار للبرميل.

وأوضحت البيانات أيضا أن واردات الوقود المكرر وصلت إلى 4.16 مليون طن، بزيادة الثلث عن العام السابق، مع ارتفاع الحجم منذ بداية العام بنسبة 87 بالمئة ليصل إلى 43.23 مليون طن.

وارتفعت واردات الصين من الغاز الطبيعي، التي تشمل الغاز الطبيعي المسال والغاز المنقول عبر الأنابيب، بنسبة ستة بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 10.95 مليون طن، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2022 وزيادة حادة من 8.79 مليون طن في أكتوبر نظرا لدخول شمال الصين موسم التدفئة في فصل الشتاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد