: آخر تحديث
معدلات الفائدة ارتفعت 10 مرّات متتالية منذ العام الماضي

الولايات المتحدة: تراجع التضخم في أسعار المواد الاستهلاكية

19
22
27

واشنطن: تراجع التضخم في أسعار المواد الاستهلاكية في الولايات المتحدة للشهر الحادي عشر على التوالي في أيار/مايو، وفق ما ذكرت وزارة العمل الثلاثاء، في مؤشر مشجّع بالنسبة لصانعي السياسات الساعين للحد من ارتفاع الأسعار.

وارتفع "مؤشر أسعار المستهلك" الذي يعد مقياسا رئيسيا للتضخم بنسبة 4,0 في المئة عن العام السابق بما يتوافق مع توقعات المحللين بينما انخفض عن نسبة الزيادة المسجلة في نيسان/أبريل والبالغة 4,9 في المئة.

السياسات النقدية
تأتي البيانات في وقت يُنتظر أن يبدأ مسؤولو الاحتياطي الفدرالي اجتماعا يتواصل ليومين الثلاثاء لمناقشة السياسات النقدية فيما يتوقع بأن تؤثر الأرقام على قرارهم بشأن معدلات الفائدة في ختام الاجتماع.

وبينما رفع المصرف المركزي الأميركي معدلات الفائدة عشر مرّات متتالية منذ مطلع العام الماضي، إلا أنه يتوقع بأن يتوقف عن ذلك هذا الأسبوع.

لكن المحللين حذّروا من أن صانعي سياسات الاحتياطي الفدرالي يبحثون عن اتّجاه قابل للاستدامة أكثر قبل التوقف عن رفع المعدلات.

وذكرت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع على أساس شهري بنسبة 0,1 في المئة في أيار/مايو، مقارنة بـ0,4 في المئة في نيسان/أبريل.

وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتذبذبة، ارتفع التضخم في أسعار المواد الاستهلاكية بنسبة 5,3 في المئة في الأشهر الـ12 الأخيرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد