: آخر تحديث
منَع السلطات عن الوصول إلى المواقع الرسمية

هجوم الكتروني يستهدف الإدارة الفدرالية السويسرية

22
21
21

جنيف: تعرّضت الإدارة الفدرالية السويسرية لهجوم الكتروني صباح الاثنين، مما منع الوصول إلى المواقع الرسمية وبعض الشركات التابعة لها، وفق ما ذكرت وزارة المالية في بيان.

والهجوم الذي يتمثل في حجب الخدمة (DDoS)، وهو ما يمنع الوصول إلى المواقع عن طريق اغراقها بطلبات الدخول إليها، تبنته مجموعة "نو نيم" NoName (بلا اسم)، المسؤولة بالفعل عن هجوم مماثل استهدف الأسبوع الماضي موقع البرلمان السويسري، بحسب البيان.

وقالت الوزارة إن "العديد من مواقع الإدارة الفدرالية غير متاحة الاثنين"، على الرغم من إمكانية الوصول إلى البوابة الرئيسية للحكومة السويسرية www.admin.ch. وأضافت أن خبراء الإدارة الفدرالية لاحظوا بسرعة هجوم حجب الخدمة و"يتخذون إجراءات لاتاحة الوصول إلى المواقع والتطبيقات في أسرع وقت ممكن".

NoName
وأضافت أن "مجموعة 'NoName' أعلنت مسؤوليتها عن هذا الهجوم على الإنترنت. وكانت هذه المجموعة أيضا وراء الهجوم على البرلمان الأسبوع الماضي".

قال المركز الوطني للأمن السيبراني إنه يحلل الهجوم إلى جانب الوحدات الإدارية المتضررة ويعمل على تحديد الإجراءات المناسبة، مؤكداً أنه لم يسجل فقدان أي بيانات في الهجوم.

كما هي الحال في بلدان أخرى، تتزايد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الشركات والحكومات وحتى الجامعات في سويسرا.

وحذّرت الحكومة الأسبوع الماضي من أنها تخشى أن تكون بيانات قد سُرقت في هجوم ببرنامج فدية استهدف Xplain وهي شركة تقنية توفر برامج للعديد من الإدارات الحكومية.

فالجيش السويسري وإدارة الجمارك من بين عملاء الشركة التي تزود السلطات المتخصصة في الأمن الداخلي بالبرمجيات.

وقالت الحكومة إنها لا تعتقد أن أنظمة Xplain تتيح الوصول المباشر إلى أنظمة الإدارة الفدرالية.

اتهمت الشركة مجموعة برامج فدية تسمى Play - متهمة أيضًا باستهداف اثنين من وسائل الإعلام السويسرية الكبيرة - بالوقوف وراء الهجوم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد