: آخر تحديث
نقابتهم تحذّر من الفوضى في الطيران خلال موسم الذروة

إضراب مرتقب لحراس أمن في مطار هيثرو لشهرين في فصل الصيف

23
27
30

لندن: سيضرب حراس أمن في مطار هيثرو بلندن عن العمل 31 يومًا هذا الصيف ليطالبوا برفع أجورهم، على ما أعلنت الأربعاء نقابتهم "يونايت" التي حذّرت من الفوضى في الطيران خلال موسم الذروة.

وسيبدأ أكثر من ألفَي عنصر حراسة في مبنَيي الركاب رقم 3 و5 سلسلة جديدة من الإضرابات في الفترة الممتدة من 24 حزيران/يونيو إلى 27 آب/أغسطس، حسبما قالت "يونايت" في بيانها.

وسيتزامن هذا الإضراب مع فترات السفر المزدحمة.

وتشمل هذه الفترات فترة عيد الأضحى في نهاية حزيران/يونيو وبدء العطلة المدرسية في نهاية تموز/يوليو وعطلة طويلة في نهاية آب/أغسطس.

وقال المسؤول في النقابة وين كينغ في بيان "ستكون التأخيرات والتعطيل والإلغاء حتمية نتيجة الإضراب"، فيما دعت النقابة إدارة مطار هيثرو إلى تقديم عرض أجور "عادل".

طيلة العام الفائت، شهدت بريطانيا إضرابات لا سيّما في صفوف موظفي السكك الحديد والبريد والممرضين والممرضات والمدرّسين، حيث أدى التضخم المرتفع إلى تآكل قيمة الأجور.

الإضراب سيستمر
وقالت الأمينة العامة لنقابة "يونايت" شارون غراهام "ترسل النقابة إشعارًا لمطار هيثرو بأن الإضراب سيستمر حتى تقدّم الإدارة عرضًا عادلًا لأجور العمّال".

وأظهرت بيانات رسمية تراجع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ 13 شهرا في نيسان/أبريل، لكنه بقي مرتفعا عند 8,7 في المئة إذ توازن أسعار المواد الغذائية المرتفعة تراجع تكاليف الطاقة.

ومطار هيثرو مملوك من كونسورسيوم بقيادة عملاق البناء الإسباني فيروفيال. ويتضمن الكونسورسيوم أيضا صناديق ثروة سيادية من الصين وسنغافورة وقطر، إضافة إلى مالكي أسهم من أميركا الشمالية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد