: آخر تحديث
لم ينجم عنه ضحايا أو تسرّب للوقود

سفينة محملة بالوقود تتعرّض لهجوم بـ"مقذوف" قبالة عُمان

27
30
30

دبي: تعرّضت سفينة محمّلة بالوقود إلى هجوم بـ"مقذوف" قبالة عُمان الثلاثاء ما تسبّب بأضرار "طفيفة"، حسبما أعلنت الشركة المشغّلة في بيان الأربعاء، مؤكدة أن الهجوم لم ينجم عنه ضحايا أو تسرّب للوقود.

وقالت شركة "ايسترن باسيفيك شيبينغ" ومقرّها سنغافورة إن السفينة "باسيفيك زيركون" أصيبت "بمقذوف على بعد 150 ميلاً تقريبًا قبالة ساحل عمان"، مضيفة "نحن على اتصال بالسفينة ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث".

وتابعت "هناك بعض الأضرار الطفيفة التي لحقت ببدن السفينة ولكن لا يوجد تسرّب للوقود أو دخول للمياه. أولوياتنا هي ضمان الحفاظ على سلامة الطاقم والسفينة".

وقال الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين لوكالة فرانس برس أنه على علم "بالحادثة". كما أفادت منظمة "عمليات التجارة البحرية" البريطانية التي تراقب حركة السفن في المنطقة، بأنها على دراية بالأمر.

وقعت هجمات مماثلة في المنطقة في السنوات الأخيرة على وقع التوتر بين إيران والولايات المتحدة التي اتّهمت طهران بمهاجمة سفن وناقلات نفط بطائرات مسيّرة.

وغالباً ما تشهد المنطقة التي تمر بها مئات ناقلات النفط يومياً، حوادث بين البحرية الإيرانية والقوات الأميركية المتمركزة في قواعد في دول الخليج.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد