: آخر تحديث
مبررة ذلك بمشاكل تقنية

إيني الإيطالية: غازبروم لن تسلم الخميس سوى 65% من الغاز المطلوب

45
60
47

روما: قالت شركة الطاقة الإيطالية "إيني" إن مجموعة "غازبروم" الروسية العملاقة ستسلم فقط 65 % من الكميات المطلوبة الخميس، مشيرة إلى مشكلات تقنية.

وأوضحت المجموعة الإيطالية أنه "في مواجهة طلبية غاز يومية من إيني أعلى بنسبة 44 % تقريبا من أمس (الأربعاء)، أعلنت غازبروم أنه سيتم تسليم 65 % فقط من الكميات المطلوبة".

وطالبت المجموعة الإيطالية بزيادة الإمدادات للتعويض عن الكميات التي لم تتسلمها الأربعاء بعد قرار "غازبروم" خفض إمداداتها من الغاز للشركة بالإضافة إلى ديناميات التجارية العادية.

مشكلات تقنية

وقال ناطق باسم الشركة الإيطالية "أوضحت غازبروم أن النقص في التسليم يعود إلى مشكلات تقنية في مصنع بورتوفايا الذي يغذي خط أنابيب الغاز نورد ستريم الذي تنقل غازبروم عبره جزءا من الكميات المرسلة إلى إيني".

لكنّه أشار إلى أن كمية الغاز التي ستسلّم ستكون أعلى مما كانت عليه الأربعاء.

ويأتي ذلك وسط توترات متزايدة بين روسيا والغرب على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

من جانبها، أعلنت الخميس شركة "غازبروم" التي خفضت إمداداتها من الغاز إلى ألمانيا وإيطاليا في الأيام الأخيرة، تسليم كميات أقل من الغاز لمجموعة "أو إم في" النمسوية.

وقالت "أو إم في" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة فرانس برس "يمكننا تأكيد أن غازبروم أبلغتنا بخفض كميات الغاز المسلّمة" لكنها أشارت إلى أن إمداد عملائها "مضمون في الوقت الحالي".

وأعلنت شركة "غازبروم" الأربعاء خفضا جديدا لشحناتها من الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب "نورد ستريم" بمقدار الثلث، مبررة ذلك باضطرارها إلى وقف معدات من شركة سيمنز الألمانية بداعي الصيانة.

وكان هذا السبب الفني ذاته الذي أوردته شركة الطاقة الروسية العملاقة الثلاثاء لتبرير خفض أول لصادراتها من الغاز بنسبة 40%.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد