: آخر تحديث
تتهم موسكو بالتتسبب في الأزمة عمدًا

فون دير لايين: الاتحاد الأوروبي قادرٌ على الاستغناء عن الغاز الروسي هذا الشتاء

56
47
57

ستراسبورغ (فرنسا): أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي قادر على الاستغناء عن الغاز الروسي هذا الشتاء بعد تنويع مصادره في الأسابيع الأخيرة.

وقالت فون دير لايين أمام البرلمان الأوروبي المنعقد في جلسة عامة في ستراسبورغ "درسنا فرضيات توقف جزئي أو كامل لإمدادات الغاز الروسي" في حال تصاعد التوتر بشأن أوكرانيا "ويمكنني القول اليوم إننا بمأمن هذا الشتاء".

وقالت نحن مستعدون أيضًا في حال استخدمت روسيا الطاقة كسلاح. فالعديد من الدول مستعدة لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي. ولقد عززنا بالفعل خط الأنابيب لعموم أوروبا وشبكة ربط الكهرباء.
وأضافت: سيكون هذا أيضًا العمود الفقري للشروع بإمداد الهيدروجين الأخضر. تُظهر نماذجنا المتعلقة بإمدادات الغاز أننا الآن في الجانب الآمن بالأحرى. لكن الدرس الرئيسي هو أنه يجب علينا تنويع مصادر الطاقة والاستثمار بكثافة في مصادر الطاقة المتجددة. إنها نظيفة وجيدة للكوكب.

وإذ أشارت إلى أن "القيادة الروسية تتسبب في هذه الأزمة عمدًا"، قالت: إذا اختار الكرملين العنف، فستكون استجابتنا قوية وموحدة. لقد أعددنا عقوبات صارمة. ويمكن أن تكون عقوباتنا شديدة.
نحن نقف بحزم مع أوكرانيا، والدبلوماسية لم تقل كلمتها الأخيرة بعد. ودعوتنا لروسيا واضحة وضوح الشمس: لا تختاري الحرب.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد