: آخر تحديث
بعد توقيفه في فبراير

استئناف تصدير الحوامض المغربية إلى أميركا

389
522
411

الرباط: أعلن المكتب المغربي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم الجمعة، أن الصادرات المغربية من الحوامض إلى الولايات المتحدة ، التي تم تعليقها منذ شهر فبراير الماضي إثر رصد يرقات الذبابة المتوسطية للفاكهة في شحنة من الحوامض المغربية الموجهة إلى هذا البلد، ستستأنف اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح بيان للمكتب أنه تم عقد اجتماعات وتبادل مراسلات بين ممثلي وزارة الفلاحة والصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةفي المغرب  ومصالح الصحة النباتية الأميركية المختصة، بهدف تحديد التدابير المرتبطة برفع هذا التعليق،مشيرا إلى أن بعثتي خبراء أميركيين قاموا بزيارة للمغرب من أجل الوقوف عن كثب على خطة العمل الوطنية التي تم وضعها لمكافحة هذه الحشرة على مستوى الضيعات ومحطات التلفيف.

و أتاحت هذه الزيارات للخبراء الأميركيين ، يضيف البيان ، الاطلاع على إجراءات الإشراف والمراقبة التي تم وضعها، وكذا الضمانات المقدمة من قبل مصالح الصحة النباتية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمهنيين، لافتا إلى أن الجانبين المغربي والأميركي اتفقا على وضع مخطط عمل للقضاء على هذه الحشرة، مما أفضى، بالتالي، إلى قرار استئناف صادرات الحوامض اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن متوسط حجم الصادرات المغربية من الحوامض نحو الولايات المتحدة  بلغ برسم موسمي 2013-2014 و2014-2015 ما مجموعه 44 ألف طن، أي ما يمثل 9 في المائة من إجمالي الصادرات.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد