: آخر تحديث

منى زكي تفتتح مهرجان أسوان بالدموع

10
8
9

"إيلاف" من القاهرة: بكت الفنانة منى زكي فرحاً بتكريمها في حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان أسوان لسينما المرأة والذي انطلقت فاعلياته بأقصى الجنوب المصري.
وحرصت على توجيه الشكر للحضور ولإدارة المهرجان، فيما بكت خلال كلمتها المقتضبة على المسرح، مؤكدة على أنها كانت قد حضرت كلاماً قبل صعودها لكنها لم تتمكن من قوله بسبب شعورها المختلط بين الغصة والفرحة، خاصة بحضور زملاء لها من القاهرة ليشاركوها لحظات التكريم. حيث شكرتهم جميعاً وخصت بالذكر السيناريست تامر حبيب والمخرج محمد ياسين. فيما كان من ضمن الحضور كندة علوش، غادة عادل ومنة شلبي، اللاتي حرصن على التصفيق لها بحرارة.

وشهد حفل الافتتاح تكريم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد التي تم الإحتفاء بها بصورةٍ غير مسبوقة. حيث صعد الفنان محمود حميدة لإلقاء كلمة عنها وعن مدى تأثره بها، وقبّل يدها بعد انتهاء كلمته وسط تصفيقٍ حاد من الحضور.

واعتذرت بوحيرد التي تسلمت تكريماً آخر من محافظ أسوان إلى جانب تكريمها من المهرجان عن الحديث باللغة الفرنسية نظراً لعدم اجادتها العربية بطلاقة بعدما منعت فرنسا تعليمها. وهو ما حظي بتصفيقٍ حاد من الحضور، فيما تحدثت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم عن سعادتها بالمهرجان ورسالته ومكان انعقاده لتوصيل رسائل هامة تُعنى بدور المرأة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه