: آخر تحديث
أكد أن الشعب الإيراني غير راض عن حكومته

بومبيو: سوف نفرض تطبيق العقوبات ضد إيران

2
3
2

تعهّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد بأن الولايات المتحدة سوف "تطبّق العقوبات" التي أعادت فرضها على إيران بعد انسحاب الرئيس دونالد ترمب من الإتفاق النووي مع الجمهورية الإسلامية.

إيلاف: ابتداءً من الساعة 04:01 بتوقيت غرينتش الثلاثاء لن يكون بإمكان حكومة إيران شراء الأوراق النقدية الأميركية، كما إن عقوبات واسعة سيتم فرضها على الصناعات الإيرانية، بما في ذلك صادراتها من السجاد.

وعندما سئل بومبيو في طريق عودته من سنغافورة إلى واشنطن عمّا إذا كان بإمكان طهران الإلتفاف على الإجراءات، أجاب بومبيو الصحافيين المرافقين له: "الولايات المتحدة سوف تفرض تطبيق العقوبات". 

إحباط اقتصادي
وقال بومبيو إن تصعيد الضغط على طهران يرمي إلى "إبعاد النشاطات الإيرانية الخبيثة"، مضيفًا إن الإيرانيين "غير سعداء بفشل قيادتهم في تنفيذ الوعود الإقتصادية التي قطعتها لهم". واعتبر أن "الشعب الإيراني غير سعيد، ليس مع الأميركيين، وإنما مع قيادته".

وتابع "هذا فقط عن عدم رضى الإيرانيين عن حكومتهم الخاصة، والرئيس كان واضحًا جدًا بأننا نريد أن يكون صوت الشعب الإيراني قويًا في اختيار قيادته".

وانسحبت الولايات المتحدة في مايو من الإتفاق النووي مع إيران، الذي تم توقيعه عام 2015، وهي ستعيد استخدام "أقصى الضغوط" عبر فرض عقوبات على معظم القطاعات في 6 أغسطس، وقطاع الطاقة في 4 نوفمبر.  
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد