: آخر تحديث

القضاء المصري يلزم السلطات بوقف ترخيصي أوبر وكريم

12
12
12

القاهرة: ألزمت محكمة القضاء الاداري الثلاثاء السلطات المصرية بوقف ترخيصي شركتي "أوبر" و"كريم" لسيارات الأجرة الخاصة، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية.

وقبلت المحكمة دعوى أقامها سائقو سيارات اجرة يطلبون فيها وقف تصريح شركتي "أوبر" و"كريم" لاستخدامهما سيارات خاصة في العمل كسيارات أجرة من دون الحصول على الترخيص اللازم لذلك، ومن دون سداد الرسوم الكبيرة اللازمة لاستصدار مثل هذا الترخيص، بحسب صحيفة الاهرام الحكومية.

هذا الحكم واجب النفاذ فورًا، حتى لو كان بوسع شركتي "أوبر" و"كريم" الطعن فيه امام المحكمة الادارية العليا.

وردت شركة "كريم" على القرار في بيان، عبر تغريدة على موقع تويتر، قالت فيه إنها تؤكد "على استمرار العمل بشكل طبيعي، وإنه لم يتم إبلاغها رسميًا بوقف عملياتها". ولم يتسن الحصول على رد فعل بعد من ممثلي "أوبر" في مصر.

لجأ العديد من المصريين الى استخدام "أوبر" و"كريم" بسبب شكواهم من ان سائقي سيارات الاجرة يرفضون تشغيل عدادات الاجرة او أجهزة التكييف رغم ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في مصر. وتتواجد "كريم"، وهي شركة ناشئة مقرها الامارات، في عدد من دول الشرق الاوسط وآسيا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد