: آخر تحديث
على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن

كأس الرابطة: تشلسي يقلب الطاولة على نيوكاسل ويبلغ نصف النهائي

17
14
15

لندن: عاد تشلسي من بعيد وقلب الطاولة على ضيفه نيوكاسل وصيف بطل النسخة الأخيرة وتغلّب عليه 4 2 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 1 1) الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم.

وكان نيوكاسل، المثقلة صفوفه بالإصابات، في طريقه إلى مواصلة مشواره في المسابقة التي خسر مباراتها النهائية الموسم الماضي، عندما تقدّم بهدف منذ الدقيقة السادسة عشرة سجله مهاجمه كالوم ويلسون الذي استغل خطأ فادحاً للمدافع الفرنسي بينوا بادياشيل في إبعاد كرة داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى.

لكن تشلسي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر مهاجمه البديل الدولي الأوكراني ميخايلو مودريك مستغلاً خطأً فادحاً للمدافع البديل كيران تريبييه في التعامل مع كرة عرضية هيأها له برأسه فسددها داخل المرمى.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت إلى الفريق اللندني.

وكان تريبييه سيء الحظ بإهداره الركلة الثانية لنيوكاسل عندما سدّدها بجوار القائم الأيمن، قبل أن يتألّق حارس مرمى تشلسي الصربي ديورديي بيتروفيتش في التصدّي للركلة الرابعة للاسكتلندي مات ريتشي.

وكان نيوكاسل تغلّب على مانشستر يونايتد 2 0 على ملعب "أولد ترافورد" في ثمن النهائي وجرّده من اللقب وردّ الاعتبار لخسارته أمامه في نهائي المسابقة الموسم الماضي 0 2 على ملعب ويمبلي في لندن، عندما حرمه "الشياطين الحمر" من تتويجه الكبير الأول منذ العام 1955 حين أحرز لقب الكأس الإنكليزية.

وجاء إقصاء نيوكاسل بعد أسبوع من خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال اوروبا بحلوله رابعاً وأخيراً في المجموعة السادسة خلف بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

واحتاج الفريق اللندني الآخر فولهام إلى ركلات الترجيح أيضاً للتغلّب على مضيفه إيفرتون 7 6 (الوقت الأصلي 1 1) على ملعب غوديسون بارك في ليفربول.

وكان فولهام البادئ بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما تابع قطب الدفاع مايكل كين كرة عرضية بالخطأ في مرمى فريقه (41)، وأدرك البرتغالي بيتو التعادل في الدقيقة 82.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل إلى دور الأربعة فابتسمت إلى الفريق اللندني فولهام.

وحجز ميدلزبره من المستوى الثاني "تشامبيونشيب" بطاقته إلى نصف النهائي بفوز كبير على مضيفه بورت فايل من المستوى الثالث "ليغ 1" بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها جوناثان هاوسون (11) ومورغان رودجرز (23) ومات كروكس (23).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة