: آخر تحديث
في مباراة تحديد المركز الثالث في مانيلا

مونديال السلة: كندا تفوز على الولايات المتحدة وتُحرِز ميداليتها الأولى

35
43
42

مانيلا: أحرز المنتخب الكندي ميداليته الأولى على الاطلاق في تاريخ مشاركاته في كأس العالم لكرة السلة بفوزه على نظيره الأميركي 127 118 بعد التمديد، الاحد في مباراة تحديد المركز الثالث في مانيلا.

وهي المرة الاولى التي يخرج فيها المنتخب الأميركي الذي شارك بتشكيلة رديفة خالية من أبرز نجوم "ان بي ايه" خالي الوفاض لنسختين متتاليتين في المونديال السلوي، بعدما كان سقط في ربع نهائي مونديال 2019.

فرنانديس
أثنى الإسباني جوردي فرنانديس (40 عاما) مدرب كندا والذي نجح في قيادة فريقه إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس على غرار الولايات المتحدة، على لاعبيه قائلاً "لقد بنينا شيئا سيستمر. منذ اليوم الأول من الاستعداد، عمل اللاعبون بجد وبنوا هوية وأظهروا المرونة. علينا أن نستمر في التعامل مع كرة السلة (الدولية)، لكننا أظهرنا قدرتنا على القيام بالكثير من الأشياء".

واعتقد كندا انها قامت بالاصعب بتقدمها بفارق 4 نقاط (111 107) قبل أربع ثوانٍ من صافرة النهاية بفضل رميتين حرتين ناجحتين من ديلون بروكس المذهل مرة أخرى (39 نقطة).

غير أن ميكال بريدجز (بروكلين نتس) صاحب 19 نقطة في المباراة، فرض التعادل 111 111، بعدما سجل رمية حرة وأهدر الثانية عمدا ليتابع الكرة ويسجل نقطتين.

التمديد
وخلال التمديد، سجل شاي غيلجيوس ألكسندر صاحب 31 نقطة في اللقاء، النقاط السبع الاولى ليضع كندا في المقدمة 118 111، ليعود ويحسم آر جي باريت (23 نقطة) الفوز لفريقه 124 111 قبل 44 ثانية من صافرة النهاية.  

غياب
وعانى المنتخب الأميركي، بقيادة المدرب ستيف كير، تحت السلة بسبب غياب باولو بانكيرو وجارين جاكسون جونيور لاصابتهما بوعكة صحية، على غرار براندون انغرام.

قال كير عقب الخسارة "لست بحاجة إلى هذه البطولة لأعرف مدى صعوبة كرة السلة الدولية. لقد كنت ضمن طاقم العمل في عام 2019 عندما حللنا في المركز السابع...".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة