: آخر تحديث
تغلب عليه بشق الأنفاس بنتيجة 81 79 في ربع النهائي

مونديال السلة: ألمانيا توقف مغامرة لاتفيا بشق الأنفاس

25
25
24

مانيلا: أوقف المنتخب الالماني مغامرة نظيره اللاتفي الشيّقة في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليًا في الفيليبين واندونيسيا واليابان، بعد ان تغلب عليه بشق الأنفاس بنتيجة 81 79 في ربع النهائي في مباراة مثيرة في مانيلا الاربعاء.

وضربت ألمانيا موعدًا مع الولايات المتحدة في مواجهة تعد بان تكون نارية لمقعد في النهائي، فيما ستواجه صربيا الفائز بين سلوفينيا وكندا اللذين يلعبان لاحقًا. 

عودة
ويعود المنتخب الالماني الى دور الاربعة للمرة الاولى منذ 21 عامًا، عندما بلغ نصف النهائي للمرة الاخيرة واحتل المركز الثالث في إنديانابوليس بقيادة نجمه التاريخي ديرك نوفيتسكي الذي فاز آنذاك بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البطولة. 

مذاك الحين، غاب نجم الالمان عن المونديال السلّوي فاحتل المركز الثامن عشر عام 2019 في الصين، فيما لم يتأهل الى نسخة عام 2014 في اسبانيا. الا انّ الجيل الحالي بدا مهيئًا اكثر من اي وقت لاعادة السلّة الالمانية الى الواجهة بعد احتلال المركز الثالث في بطولة أوروبا عام 2022 التي استضافتها ألمانيا بالمشاركة مع ايطاليا وجورجيا وتشيكيا. أضف الى ذلك وجود أربعة لاعبين ألمان في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. 

في المقابل، فاجأت لاتفيا، بلد المليون و884 الف نسمة، الجميع في المونديال الحالي من خلال اداء صلب وقويّ، رغم غياب نجم ارتكازها كريستابس بورزينغيس بداعي الاصابة، الا انّ ذلك لم يمنعها من الذهاب بعيدًا. 

وكان اللاتفيون بعيدون سلّة واحدة عن انجاز تاريخي ببلوغ نصف النهائي في المشاركة الاولى على الاطلاق في كأس العالم، الا انّ محاولة ديفيس بيرتانز الثلاثية خابت قبل ثوان من نهاية المباراة، لينجو الالمان بفوز صعب بفارق نقطتين.

وجاءت المباراة مثيرة من بدايتها، حيث وجّه اللاتفيون انذارا مبكرًا من خلال التقدم 13 3، بفضل ثلاثيتين لبيرتانز، ثمّ 16 8 في منتصف الربع الاول. الا انّ المنتخب الالماني بدأ تدريجيا في التقاط أنفاسه، ليقلّص النتيجة الى 16 13 في نهاية هذا الربع.

إثارة
تحسّن اداء المنتخب الالماني كثيرًا في الربع الثاني، بقيادة الاخوين فرانتس وموريتز فاغنر، ليتقدم "دي مانشافت" 36 34 مع نهاية النصف الاول.

تقارب في النتائج
واستمرت الاثارة في الربع الثالث مع تقارب شديد في النتيجة، حيث لم يفلح اي من المنتخبين في كسب افضلية واضحة، الى ان ضرب المنتخب الالماني بقوة موسعا الفارق الى 10 نقاط قبل دقيقتين من نهاية الوقت. ظنّ الالمان انّهم اوشكوا على حسم النتيجة الا انّ الردّ كان صاعقا من الجانب اللاتفي الذي قلّص الفارق الى نقطتين قبل ثوان من النهاية، وكان قاب قوسين او ادنى من خطف الفوز الذي كان في نهاية المطاف من نصيب ألمانيا. 

سجّل فرانتس فاغنر 16 نقطة مع ثماني متابعات واضاف شقيقه موريتز 12 نقطة مع أربع متابعات، وأسهم ايضا أندرياس أوبست بـ 13 نقطة منها ثلاث ثلاثيات.

ومن جانب لاتفيا التي غاب عنها دايريس بيرتانز بداعي الاصابة، سجّل كريسترز زوريكس 24 نقطة وأضاف ديفيس بيرتانز 20 نقطة منها 6 ثلاثيات. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة