: آخر تحديث
للمرةِ الأولى منذ 20 عامًا

بطولة إنكلترا: نيوكاسل يضمن بطاقة دوري أبطال أوروبا

34
36
38

لندن: ضمن نيوكاسل يونايتد بطاقته الى مسابقة دوري ابطال أوروبا للمرة الاولى منذ 20 عاما بتعادله مع ضيفه ليستر سيتي 0 0 الإثنين على ملعب "ساينت جيمس بارك" في نيوكاسل في ختام المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وحقق نيوكاسل الاهم كونه كان بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتيه المتبقيتين امام ليستر سيتي ومضيفه تشلسي الاحد المقبل لضمان تواجده في دوري الابطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 1997 1998 و2002 2003، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق مانشستر يونايتد الذي يحتاج بدوره الى نقطة واحدة لإكمال الرباعي الانكليزي في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ويحتاج الشياطين الحمر بدوره الى نقطة من مباراتيهم المتبقيتين امام ضيفيهم تشلسي الخميس وهي مؤجلة عن المرحلة الثانية والثلاثين، وفولهام الاحد المقبل، للقضاء على آمال ليفربول الخامس في التواجد في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.

في المقابل، انتزع ليستر سيتي نقطة ثمينة أبقت آماله في التواجد في البرميرليغ حتى المرحلة الأخيرة.

ورفع ليستر سيتي رصيده الى 31 نقطة وصعد الى المركز الثامن عشر بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ليدز يونايتد التاسع عشر قبل الاخير، وبفارق نقطتين خلف ايفرتون السابع عشر وآخر الناجين من الهبوط.

المرحلة الأخيرة حاسمة
وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة بين ايفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد لتحديد الفريقين اللذين سيلحقان بساوثمبتون الى الـ"تشامبيونشيب"، علما أنهم يلعبون جميعهم على أرضهم.

ويتفوق ليستر سيتي ايضا بفارق المواجهتين المباشرتين عن ايفرتون.

ويلعب ليستر سيتي مع ضيفه وست هام يونايتد، وإيفرتون مع ضيفه بورنموث، وليدز يونايتد مع ضيفه توتنهام هوتسبر.

وفرض نيوكاسل أفضليته على أغلب فترات المباراة من البداية وحتى النهاية وخلق فرصا عدة تكفل دفاع ليستر سيتي في إبعاد أغلبها وتدخل القائمان الايمن والايسر ثلاث مرات للحفاظ على نظافة شباك الحارس الدنماركي دانيال إيفرسن.

وأبعد القائم الأيمن كرة كالوم ويلسون من مسافة قريبة في الدقيقة 41، والقائم الأيسر تسديدة قوية على "الطاير" للدولي البارغوياني ميغل ألميرون بعدها بدقيقتين، قبل أن يرد القائم ذاته رأسية للاعب الوسط البرازيلي برونو غيمارايش وهو يعانقه (71).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة