: آخر تحديث
يلتقي في النهائي مع الصربي فيليب كرايينوفيتش

دورة كوينز: بيريتيني إلى النهائي للعام الثاني تواليًا

55
51
50

لندن: تابع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف عاشرًا عالميًا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة كوينز الإنكليزية الدولية على الملاعب العشبية، ببلوغه المباراة النهائية عندما تغلب على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشلوب 6-4 و6-3 السبت في نصف النهائي.

واحتاج بيريتيني الى ساعة و30 دقيقة لإنهاء مغامرة فان دي زاندشلوب والفوز عليه للمرة الثانية في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الان بعد الاولى العالم الماضي في دور الـ64 في بطولة ويمبلدون، ثانية البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق نسختها هذا العام في 27 حزيران/يونيو الحالي.

الأمطار تؤخر الانطلاقة

وتأخر انطلاق المباراة لمدة ساعة بسبب الأمطار التي أعقبت الحرارة الشديدة في الأيام القليلة الماضية، ثم توقفت للسبب ذاته في المجموعة الثانية عندما كان بيريتيني متقدمًا 3-2 ويملك فرصة لكسر إرسال الهولندي.

وكان بيريتيني توج بلقب دورة كوينز العام الماضي على حساب البريطاني كاميرون نوري.

ويسعى بيرينيتي الى لقبه الثاني هذا العام بعد الاول في دورة شتوتغارت الالمانية الأحد الماضي على حساب البريطاني أندي موراي، والسابع في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي بيريتيني في النهائي مع الصربي فيليب كرايينوفيتش الثامن والأربعين عالميًا الفائز على الكرواتي مارين تشيليتش السابع عشر وبطل دورة كوينز في عامي 2012 و2018 وبطولة ويمبلدون عام 2017، في أول مواجهة بين اللاعبين.

واحتاج كرايينوفيتش (30 عاما) الى ساعة و19 دقيقة للاطاحة بتشيليتش الثالث عالميًا سابقًا والذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس الاسبوع قبل الماضي.

وكسب كرايينوفيتش المجموعتين بنتيجة واحدة 6-3.

وستكون مباراة الاحد الثالثة بين بيريتيني وكرايينوفيتش، وحسم الأول المباراتين السابقتين في صالحه في نهائي دورة بودابست عام 2019 وربع نهائي دورة بلغراد العام الماضي.

وهي المباراة النهائية الخامسة لكرايينوفيتش الذي لا يزال يلهث وراء اللقب الأول في مسيرته الاحترافية بعدما خسر نهائي دورات باريس لماسترز الالف نقطة امام الاميركي جاك سوك عام 2017 ودورة بودابست امام بيريتيني عام 2019 ودورة ستكهولم امام الكندي دينيس شابوفالوف في العام ذاته ودورة هامبورغ الالمانية امام الاسباني بابلو كارينيو بوستا العام الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة