: آخر تحديث
بفوزٍ دراماتيكي في معقل منافسه لاتسيو

بطولة إيطاليا: نابولي يخطف الصدارة من قطبي ميلانو

54
42
55

روما: خطف نابولي صدارة بطولة ايطاليا لكرة القدم من القطبين ميلان وجاره إنتر بفوز دراماتيكي في معقل منافسه لاتسيو 2-1 الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ونجح نابولي في استغلال سقوط كل من ميلان وإنتر في فخ التعادل مع اودينيزي 1-1 وساليرنيتانا صفر-صفر تواليا ليرفع رصيده الى 57 نقطة وهو نفس عدد نقاط ميلان لكن الاول يتفوق عليه بفارق الاهداف وبفارق نقطتين عن إنتر.

مباراة القمة

وتنتظر نابولي مباراة قمة الاحد المقبل عندما يستضيف ميلان.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، نجحت كتيبة المدرب لوتشانو سباليتي في تحقيق فوز ثمين على مدرب لاتسيو ماوريتسيو ساري الذي كان يواجه فريقه السابق نابولي حيث حقق معه نتائج لافتة.

وعوض نابولي بالتالي اخفاقه في اكمال مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعد سقوطه على يد برشلونة الاسباني 5-3 في مجموع المباراتين منتصف الاسبوع في الملحق الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وافتتح المهاجم المخضرم لورنتسو اينسينيي التسجيل للفريق الجنوبي في الدقيقة 62 بتسديدة زاحفة رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

وادرك لاتسيو التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بواسطة جناح الاسباني المخضرم بدرو بكرة بيسراه، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لنابولي بهدف سجله الاسباني فابيان رويس بتسديدة بيسراه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليمنح لاصدارة لفريقه.

يذكر ان نابولي لم يحرز اللقب منذ عام 1990 بقيادة الاسطورة الارجنتينية الراحل دييغو ارماندو مارادونا.

انتزع روما فوزا في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع 1-صفر على حساب مضيفه سبيتسيا الذي لعب منقوصا طوال الشوط الثاني ليحافظ على آماله الضئيلة بامكانية انتزاع احدى البطاقات المؤهلة الى دوري الابطال الموسم المقبل.

فوز فريق العاصمة

والفوز هو الاول لفريق العاصمة بعد ثلاثة تعادلات تواليا فرفع رصيده الى 44 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس اخر المتأهلين نظريا الى دوري الابطال في الوقت الحالي.

وخاض سبيتسيا الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه كيلفن أميان لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وصمد اصحاب الارض امام روما حتى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ليسجل المهاجم الانكليزي تامي ابراهام هدف الفوز رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم منذ انتقاله من تشلسي.

وقال أبراهام بعد الفوز "لا زلت لا استطيع ايجاد الكلمات. لا ادري ماذا حصل اليوم. لم تكن الكرة تريد دخول الشباك، حاولت مرارا وتكرارا لكن في النهاية نجحنا وحصدنا النقاط الثلاث".

وخرج كالياري من منطقة الخطر بفوزه على تورينو في عقر دار الاخير 2-1.

وسجل كالياري نتائج لافتة في مبارياته الاخيرة، فقد تغلب على اتالانتا خارج ملعبه وانتزع التعادل من نابولي بعيدا عن قواعده ايضا. وبعد بداية كارثية مطلع الموسم، حقق كالياري 15 نقطة من اصل 24 في اخر 8 مباريات.

وافتتح كالياري التسجيل عن طريق راوول بيلانوفا (21)، لكن تورينو أدرك التعادل بواسطة هدافه اندريا بيلوتي (54)، وكانت الكلمة الاخيرة لكالياري مجددا بفضل اليساندرو ديولا (62).

وقاد الارجنتيني جيوفاني سيميوني نجل دييغو مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني، فريقه فيرونا الى الفوز على فينيستيا 3-1 بتسجيله ثلاثية فريقه في مدى 34 دقيقة (54 و63 و88) رافعا رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم، في حين سجل النيجيري ديفيد اوكيريكي (81) هدف فينيستيا الوحيد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة