: آخر تحديث
يخوض اختباراً محفوفاً بالمخاطر في المرحلة الرابعة والعشرين

بطولة ألمانيا: بايرن لتجنب سقوط جديد على يد أينتراخت فرانكفورت

43
38
43

برلين: يخوض بايرن ميونيخ المتصدر والباحث عن لقب عاشر على التوالي اختباراً محفوفاً بالمخاطر السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك حين يحل ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت العاشر.

ويأمل العملاق البافاري أن يكون الفوز الذي حققه في المرحلة الماضية ضد ضيفه غرويتر فورث 4-1 بفضل ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما كان متخلفاً صفر-1، مفتاح استعادته لهيبته التي فقد الكثير منها قبلها بمرحلة بسقوطه المفاجئ أمام بوخوم 2-4 ثم بتعادله الباهت مع ريد بول سالزبورغ النمسوي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

لكن المهمة السبت لن تكون سهلة ضد فريق أسقطه في المواجهتين الأخيرتين بالفوز عليه في فرانكفورت 2-1 الموسم الماضي ثم في معقله "أليانز أرينا" بالنتيجة ذاتها في بداية تشرين الأول/أكتوبر، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها بايرن مباراتين متتاليتين أمام أينتراخت منذ 1995.

ويأمل بايرن ألا يتلقى السبت هزيمة ثالثة على التوالي، لأنها ستكون المرة الأولى التي يحصل فيها هذا السيناريو ضد أينتراخت منذ 1976 و1977.

ليفاندوفسكي

ويعول فريق المدرب يوليان ناغلسمان كالعادة على هدافه ليفاندوفسكي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ28 هدفاً، في إنجاز لم يحققه سابقاً بعد 23 مرحلة سوى البولندي نفسه الموسم الماضي في طريقه لإنهاء الدوري بـ41 هدفاً.

وسجل البولندي 16 من أهدافه الـ28 هذا الموسم خارج الديار، وفي حال وصل الى الهدف الـ17 أو تجاوزه سيعادل أو يحطم الرقم القياسي الذي يتقاسمه يوب هاينكيس (موسم 1973-1974) مع تيمو فيرنر (2019-2020).

وتلقى بايرن خبراً ساراً مع معاودة حارسه وقائده مانويل نوير التمارين بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة، لكن موعد عودته بين الخشبات لم يُحدد، ما سيمنح بديله سفين أورليخ فرصة أخرى لإثبات قدراته.

إلا أن فريق ناغلسمان سيفتقد لاعباً مؤثراً جداً ضد فريق قادم من هزيمتين على التوالي ولم يفز سوى مرة واحدة في آخر ست مراحل وسقط على أرضه في المباريات البيتية الثلاث الأخيرة، ما جعله يتراجع الى المركز العاشر، هو القائد الحالي بغياب نوير المهاجم المخضرم توماس مولر لإصابته بفيروس كورونا.

ونشر ابن الـ32 عاماً رسالة على إنستغرام، كشف فيها "للأسف، أصبت مرة جديدة بفيروس كورونا، كما حصل معي في شباط/فبراير (من العام) الماضي. حتى الآن، أنا في وضع جيد. سأخلد للراحة طيلة الأسبوع وسأعود بسرعة، آمل ذلك أقله".

يتصدر الترتيب

ويتصدر بايرن الترتيب بفارق ست نقاط عن غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند القادم من انتصار ساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بسداسية نظيفة رغم استمرار غياب هدافه النروجي إرلينغ هالاند.

وبعدما عاود تمارينه في بداية الأسبوع الحالي مع الفريق الرديف، من المفترض أن يعود ابن الـ21 عاماً الى صفوف فريق المدرب ماركو روزه في زيارته الأحد الى ملعب أوغسبورغ السادس عشر.

واستُبعد النروجي عن تشكيلة مباراة مساء الخميس في اسكتلندا ضد رينجرز في إياب الملحق الإقصائي لمسابقة "يوروبا ليغ" (خسر دورتموند ذهاباً على أرضه 2-4 قبل أسبوع)، وذلك "لأنه بحاجة الى مزيد من الوقت" وفق مدربه روزه الذي أضاف "إنه يحاول ويقوم بمجهود كبير لكنه ما زال بعيداً عن الوصول الى الجاهزية الكاملة 100 بالمئة".

وشدد "إنه بحاجة للوقت. يجب أن يكون جاهزاً 100 بالمئة من دون أوجاع".

ويواجه دورتموند الذي تنتقده الصحافة لمستوياته المتقلبة بين يوم وآخر، مثلما حصل في لقاء رينجرز ثم في الفوز الكاسح على مونشنغلادباخ، منافسة ضعيفة على الوصافة من باير ليفركوزن الذي يتخلف عنه بفارق ثماني نقاط قبل استضافته السبت لأرمينيا بيليفيلد الرابع عشر في لقاء يبحث خلاله عن العودة سريعاً الى سكة الانتصارات التي بلغت أربعة توالياً قبل سقوطه في المرحلة الماضية أمام ماينتس (2-3).

المركز الرابع

ويحتدم الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بين لايبزيغ وهوفنهايم وفرايبورغ التي لا يفصل بينها سوى فارق الأهداف ومن خلفها كولن بفارق نقطتين فقط وكل من ماينتس وأونيون برلين بفارق ثلاث.

وستكون الفرصة قائمة أمام هوفنهايم لوضع منافسيه تحت الضغط حين يفتتح المرحلة الجمعة بمواجهة ضيفه شتوتغارت القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير بأربعة انتصارات فقط، فيما يلعب لايبزيغ الأحد في ضيافة بوخوم الحادي عشر، وفرايبورغ السبت مع ضيفه هرتا برلين الخامس عشر.

أما كولن، فيحل السبت ضيفاً على غرويتر فورث الأخير، فيما يتواجه ماينتس مع أونيون برلين في العاصمة لفض الشراكة بينهما والبقاء في دائرة الصراع على المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة