: آخر تحديث
بفوز متأخر 2 1 على ضيفه متز

بطولة فرنسا: مرسيليا يتشبث بالمركز الثاني بعد خروجه من الكأس

55
51
54

باريس : تشبث مرسيليا بالمركز الثاني الاخير المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا بفوز متأخر 2 1 على ضيفه متز بهدف جميل للبديل البولندي أركاديوش ميليك الاحد، في ختام منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق مرسيليا فوزه الثاني تواليًا رافعًا رصيده الى 46 نقطة على بعد 13 نقطة من باريس سان جرمان المتصدر الزاحف نحو استعادة اللقب، وبات يبتعد بأربع نقاط عن نيس الثالث بعد سقوط الاخير امام ليون السبت.

ودخل مرسيليا الى المباراة في أعقاب إقصائه المذل من الدور ربع النهائي لكأس فرنسا بخسارته أمام نيس 4 1 منتصف الاسبوع.

وكان فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي حقق انتصارًا كبيرًا على أنجيه (5 2) في المرحلة السابقة ليتابع صحوته في الدوري بعد خسارته أمام ليون.

وافتتح سيدريك باكامبو من كونغو الديمقراطية التسجيل عندما سقطت كرة أمامه إثر لعبة من ركنية، التف حول نفسه وتابعها من مسافة قريبة (26).

وعادل متز بعد أن مرر فالي كانديه كرة جميلة بين المدافعين الى المالي حبيب مايغا في منتصف المنطقة تابعها من أمام المرمى في الشباك (53).

ومنح ميليك الفوز لمرسيليا عندما مرر له البوسني سيد كولاشيناتش الكرة برأسه داخل المنطقة، روضها جميلة وسددها بضربة مقصية خلفية رائعة في الشباك (82).

ستراسبورع يعزز حظوظه الاوروبية

وعزز ستراسبورغ مركزه الرابع مضيقًا الخناق على نيس بفوزه 1 صفر على مضيفه أنجيه.

وأفاد ستراسبورغ على أكمل وجه من خسارة نيس السبت ليقلص الفارق الى نقطة واحدة مع المركز المؤهل الى خوض الادوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا، إذ يضمن صاحبا المركزين الاولين فقط بلوغ البطولة القارية مباشرة.

ويدين ستراسبورغ بفوزه الثاني تواليًا في الدوري   مقابل خسارتين تواليًا لنيس الى كيفن غاميرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11.

وبات في رصيد النادي الواقع في شمال شرق فرنسا 41 نقطة مقابل 42 لنيس.

وقال جوليان ستفيان مدرب ستراسبورغ "إنه انتصار للفريق، للذكاء في الدفاع وللهدوء. كانت هناك بعض اللحظات الصعبة التي تمكنا من تجاوزها بنضج".

وتابع "عرفنا كيف نكون واقعيين، هذا جيد. لم تكن لدينا فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني، لكننا لم نعان أيضًا. سيطرنا على المباراة بشكل جيد".

موناكو يفرّط

وفرط موناكو في فرصة انتزاع مركز مؤهل الى المسابقات الاوروبية، بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لوريان السابع عشر صفر صفر.

وفشل فريق الإمارة في استغلال خسارة رين الخامس أمام مضيفه باريس سان جرمان المتصدر صفر 1 الجمعة في افتتاح المرحلة من أجل التقدم أمامه بفارق نقطتين.

واكتفى موناكو بنقطة واحدة أبقته في المركز السادس بفارق الاهداف خلف رين وبالفارق ذاته امام ليون.

في المقابل، فك لوريان شراكة المركز السابع عشر مع متز بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة مقابل 20 نقطة للأخير.

وعاد نانت الى سكة الانتصارات بفوزه 1 صفر على ضيفه رينس الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 14 بعد طرد المغربي يونس عبد الحميد، رافعًا رصيده الى 35 نقطة في المركز التاسع بفضل هدف النيجيري موزيس سايمون، فيما عاد رينس الى الهزائم بعد أن اكتسح بوردو بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة.

وحقق سانت إتيان فوزًا رفعه من المركز الاخير الى الثامن عشر بتفوقه 2 1 على مضيفه كليرمون بهدفي مهدي كمارا (71) وتيموتي كولودجيزاك (82)، بعد أن افتتح سيدريك أوتوندجي من بنين التسجيل لأصحاب الارض (39).

واكتسح بريست ضيفه تروا بنتيجة 5 1 بثنائية لكل من الاوروغوياني مارتين ساتريانو المعار من إنتر الايطالي (1 و27) وفرانك أونورا (49 و67)، فيما اختتم ستيف مونييه من بنين مهرجان الاهداف (82). وكان عادل رامي سجل الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وعاد بريست الى الانتصارات بعد خسارته امام رين في المرحلة السابقة، رافعًا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

ولم ينجح بوردو المتذيل في القيام برد فعل بعد إقالة مدربه البوسني السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، فمني بخسارة 3 2 أمام مضيفه لنس الذي عاد الى نغمة الانتصارات بعد هزيمتين تواليا.

وقاد الفريق التشيكي ياروسلاف بلاشيل في انتظار وصول دافيد غيون.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة