: آخر تحديث
بفوزٍ سابع توالياً

بطولة السعودية: الاتحاد يُحكِم قبضته على الصدارة

3
3
7

الرياض: أحكم الاتحاد قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم عقب فوز على مضيفه الرائد 2-1 الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة.

تقدم الاتحاد بهدفي المغربي عبدالرزاق حمدالله (21) في أوّل مباراة خاضها بقميص فريقه الجديد قادماً من النصر والبرازيلي رومارينيو داسيلفا (85 من ركلة جزاء)، فيما سجل للرائد المغربي محمد فوزير (90+2).

ورفع الاتحاد الذي حقق فوزه السابع توالياً رصيده في المركز الأوّل إلى 38 نقطة، بينما تجمد رصيد الرائد عند 24 نقطة في المركز السادس.

وكاد الرائد يباغت ضيفه بعد دقيقة من صافرة البداية لولا تألق الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي الذي تصدى لكرة المغربي كريم البركاوي، فيما ردّ الاتحاد بعد دقيقتين عبر مواطن الأخير حمدالله الذي تلقى كرة على مشارف منطقة الجزاء صوبها قوية فوق العارضة.

ومن هجمة منسقة نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما استقبل عبدالرزاق حمدالله كرة تابعها برأسه على يمين الحارس أحمد الرحيلي (21).

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة خطيرة للرائد لكن البرتغالي إيدير لوبيز لعب الكرة سهلة في أحضان غروهي (67)، وحرم القائم الاتحاد من هدف محقق عندما تصدى لكرة حمدالله قبل أن تعود لعبدالرحمن العبود الذي طوح بها فوق العارضة (69)، ليتحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي داسيلفا على يسار أحمد الرحيلي (85).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل الرائد هدف الشرف بتسديدة قوية من مسافة بعيدة من فوزير استقرت على يمين غروهي.

وفي مباراة ثانية، فرض التعادل نفسه بين الاتفاق والشباب 2-2 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

تقدم الاتفاق بهدفين مع نهاية الشوط الأول، سجلهما البرازيلي سوزا (33) والسلوفاكي فيليب كيس (37)، فيما انتفض الشباب في الشوط الثاني بهدفي أحمد شراحيلي (60) والبرازيلي كارلوس جونيور (64).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، فيما رفع الشباب رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني.

وجاء الشوط الأول متكافئاً، ومن هجمة منسقة استطاع الاتفاق قص شريط الأهداف عندما مرر أزارو الكرة للبرازيلي سوزا لعبها قوية على يسار فواز القرني (33)، ليعزز تقدمه بهدف ثانٍ عندما ارتقى السلوفاكي فيليبكيس لركنية تابعها رأسية في الشباك (37).

وفي الشوط الثاني، نجح الشباب في تذليل الفارق عندما تلقى المدافع أحمد شراحيلي كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية لترتطم بالقائم وتدخل المرمى (60)، ليعود ويدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عندما تلقى البرازيلي كارلوس جونيور كرةعرضية لعبها مقصية قوية داخل المرمى (64).

وتعاطفت العارضة مع الاتفاق عندما تصدت لكرة النيجيري أوديون إيغالو (66) قبل أن يتألق عبدالله العويشير وينقذ مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة هتان باهبري (67)، ليواصل الشباب سيطرته بحثاً عن هدف ثالث والاتفاق بدوره عن هدف النقاط الثلاث ولكن من دون أن تتبدل النتيجة.

وفي مباراة ثالثة، قاد رياض شراحيلي فريقه أبها إلى فوز قاتل على الباطن 1-صفر بتسجيله هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

ورفع أبها رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الباطن عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة