: آخر تحديث
بعد إعلانها الإنسحاب من دورة "دبليو تي أيه" الختامية

التونسية جابر تفضّل الخلود إلى الراحة في نهاية الموسم

70
66
63

تونس: تفضّل التونسية أنس جابر، أوّل لاعبة كرة مضرب عربية تدخل لائحة العشر الأوليات عالمياً، الخلود إلى الراحة والتعافي من موسم مرهق، بعد إعلانها الإنسحاب من دورة "دبليو تي أيه" الختامية للسنة.

قالت جابر، المصنّفة سابعة عالمياً، في حسابها على موقع تويتر "يؤسفني الإعلان عن عدم قدرتي على الذهاب إلى غوادالاخارا كلاعبة بديلة. أحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي والإعداد للموسم المقبل".

تابعت اللّاعبة البالغة 27 عاماً "أنا فخورة كثيراً بتحقيق هدفي وأفضل تصنيف عالمي لي:7! شكراً لكم على دعمكم وأراكم السنة المقبلة".

وتُقام البطولة الختامية للموسم في غوادالاخارا المكسيكية بين 10 و17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمشاركة ثماني لاعبات.

وفيما انسحبت الأسترالية آشلي بارتي، المصنّفة أولى عالمياً، من الدورة للبقاء في بلادها والتركيز على بطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة المقبلة، ضمنت ثماني لاعبات المشاركة، فيما كانت جابر ستلعب دور البديلة بحال إصابة إحداهن قبل أو خلال الدورة. 

وصحيح أنّها تحتل المركز السابع عالمياً، إلّا أنّها جاءت عاشرة في "سباق" التأهّل إلى غودالاخارا، بعد معاناتها أخيراً من إصابة في معصم اليد.

وبدأت جابر تشدّ الأنظار نحوها خلال بطولة أستراليا المفتوحة في العام 2020 (78 عالمياً) وكانت أوّل لاعبة عربية تبلغ ربع النهائي في دورة غراند سلام، وكرّرت هذا الإنجاز في ويمبلدون 2021.

وفي حزيران/يونيو الفائت (24 عالمياً)، فازت بدورة برمنغهام لتكون تبعاً لذلك أوّل لاعبة مغاربية تحقّق هذا الإنجاز.

وتوقّف مشوارها المميّز في دورة إنديان ويلز الأميركية عند الدور نصف النهائي، بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة