: آخر تحديث
المشاركون سيخضعون لفحوصات يومية

الصين تعترف بأن "أوميكرون" ستُعَقِد تنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية

73
73
76

بكين: اعترفت الصين الثلاثاء بأن المتحورة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" ستكون مرادفاً لصعوبات إضافية في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين من الرابع الى 20 شباط/فبراير المقبل، لكنها جددت ثقتها في نجاح الحدث الاولمبي.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحافي "سيؤدي ذلك بالتأكيد الى بعض التحديات في ما يتعلق بمكافحة الوباء".

وأضاف "لكن الصين لديها خبرة في هذا المجال وأنا مقتنع تمامًا بأن الألعاب الأولمبية الشتوية ستقام من دون قلق وكما هو مخطط لها".

سيطرت الصين إلى حد كبير على الوباء على أراضيها بفضل الإجراءات الصارمة: قيود شديدة جدا على الرحلات الدولية، والحجر الصحي الإلزامي عند الوصول، والفحوصات المكثفة أو حتى عزل حالات الاتصال والتي يتم تحديدها بفضل تطبيقات تتبع السفر.

وعادت الحياة إلى حد كبير لمسارها الطبيعي في ربيع العام الماضي. لكن البلاد لا تزال تواجه ظهور بؤر صغيرة متفرقة. وبينما تم إغلاق الحدود الصينية عمليًا منذ آذار/مارس 2020، ستقام ألعاب أولمبياد بكين في فقاعة صحية لن يتمكن حوالي 2900 رياضي يُتَوَقع مشاركتهم فيها، من الخروج منها.

فحوصات

ويجب على المشاركين إما أن يكونوا مطعمين أو الخضوع للحجر الصحي لمدة 21 يومًا عند الوصول، وسيخضعون إلى فحوصات "كوفيد-19" بشكل يومي.

وستتمكن الجماهير المقيمة في الصين وحدها فقط من حضور الألعاب.

وتكشف الصين عن بضع عشرات حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" فقط كل يوم. ولم يتم اكتشاف المتحورة "أوميكرون" حتى الآن في البلاد، باستثناء إقليم هونغ كونغ المتمتع بالحكم الذاتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة