: آخر تحديث
الفريق الأميركي يتفوّق عليها بفارق ذهبتين فقط

أستراليا تجدّد عقد مدرب السباحة بعد نجاح غير مسبوق في أولمبياد طوكيو

74
77
86

سيدني: جدّد الاتحاد الأسترالي للسباحة الثقة بمدرّب السباحة روهان تايلور ومدّد عقده حتى أولمبياد باريس 2024، بعد أن حقّق سباحو وسباحات بلاده في دورة طوكيو أفضل نتيجة على الإطلاق لأستراليا في الحوض في تاريخ الألعاب الأولمبية.

عاد الفريق الملقّب بالـ"دلافين" من اليابان مع 20 ميداليّة في حوض السباحة، بينها 9 ذهبيات، في أفضل نتيجة له منذ أثينا 2004 عندما حصد 7 ميداليات من المعدن الأصفر.

خلف تايلور الهولندي ياكو فيرهايرن الذي ترك الفريق للعودة إلى بلاده في حزيران/ يونيو 2020.

قال بعد تمديد عقده "أنا  فخور جدًا بما حقّقناه في طوكيو، الرياضيّون، المدرّبون وأعضاء الجهاز الفني، إضافة إلى البيئة التي خلقناها في الفريق خلال الأعوام القليلة الماضية".

وتابع "مع فترة قصيرة تفصلنا عن أولمبياد باريس، أتطلّع لمواصلة العمل مع مدرّبينا والرياضيّين للبناء على هذا النجاح والمحافظة على الثقافة الرائعة التي بنيناها".

وعادت أستراليا في طوكيو، بفضل سباحاتها تحديدًا، لتثبت أنها المنافسة الأكبر للولايات المتحدة في الحوض (30 ميدالية، 11 ذهب).

تفوّق الفريق الأميركي بفارق ذهبتين فقط في اليابان عن أستراليا في حين كان الفارق في المعدن الأصفر 13 في ريو 2016 (16 مقابل 3 فقط لأستراليا).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة