: آخر تحديث
مع احتلاله المركز الثاني بين تشكيلة الأندية على مستوى الألعاب الرياضية

"فوربس" تصنف تشكيلة مانشستر يونايتد الأغلى في العالم لعام 2018

146
128
142
مواضيع ذات صلة

احتل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الصدارة العالمية كأغلى تشكيلة بين أندية العالم وفقا لتصنيف مجلة "فوربس" الأميركية مع احتلاله المركز الثاني بين تشكيلة الأندية على مستوى الألعاب الرياضية.

 و "فوربس" هي شركة نشر ووسائل إعلام أميركية، وأبرز منشوراتها هي مجلة "فوربس" الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.
 
وتضمنت قائمة التشكيلة الخمسة الأغلى في العالم ثلاثة اندية لكرة القدم ومعها ناديا دالاس كاوبويز الذي ينافس في دوري كرة القدم الأميركية ، و نيويورك يانكيز ينافس في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة البيسبول.
 
وبحسب المجلة، فإن القيمة المالية لتشكيلة مانشستر يونايتد تصل إلى 3.16 مليارات جنيه استرليني وهي القيمة التي بلغها الفريق الإنكليزي بتواجد اسماء وازنة في سوق انتقالات اللاعبين، خاصة الفرنسي بول بوغبا و البلجيكي روميلو لوكاكو و الإسباني دافيد دي خيا ، حيث ارتفعت قيمة "اليونايتد"  بـ 12% مقارنة بقيمته في العام المنصرم رغم انه لم يفز بأي بطولة الموسم الماضي.
 
وحل ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا ثالثاً خلف مانشستر يونايتد، بعدما بلغت قيمة تشكيلته 3.13 مليارات جنيه استرليني ، حيث ارتفعت اسهم لاعبي "الميرنغي" كثيراً بعدما توجوا بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي للمسابقة، حيث ارتفعت قيمة "الأبيض الملكي" هذا العام إلى 14% مقارنة بقيمته في عام 2017.
 
وحل رابعاً نادي برشلونة الإسباني بطل الدوري والكأس المحليتين، إذ بلغت قيمة تشكيلته 3.11 مليارات جنيه استرليني بفضل تواجد نجوم من اصحاب الأسعار المرتفعة، خاصة الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي فيليب كوتينيو، حيث شهدت قيمة "البارسا" زيادة بنسبة بلغت 12% مقارنة بقيمته في بورصة عام 2017.
 
وحقق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بطل مسابقة "البريميرليغ" الموسم الماضي، اعلى زيادة في قيمة الفريق بنسبة 19% على صعيد أندية القدم ، حيث تواجد هو الآخر ضمن قائمة الخمسين نادياً وحل في المركز الثلاثين ، بعدما وصلت قيمته إلى 2.474 مليار جنيه استرليني مستفيداً من تتويجه بكأس البطولة، وثراء تشكيلته التي اصبحت تضم اغلى الاسماء بعد التعاقدات الكبيرة التي قام بها مدربه الإسباني بيب غوارديولا في صيف عام 2017.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة