: آخر تحديث
بعد إتباع إدارة النادي لسياسة جديدة في سوق الانتقالات

صفقة رونالدو ترفع عائدات ريال مدريد من بيع نجومه لأكثر من نصف مليار يورو

123
127
111

ساهمت صفقة انتقال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في تعزيز الأرباح التي حققتها خزينة نادي ريال مدريد الإسباني من بيع نجومه الكبار لتتجاوز النصف مليار يورو منذ عام 2009.

وباع النادي الملكي هدافه التاريخي قبل ايام إلى بطل الدوري الإيطالي في صفقة تجاوزت قيمتها المالية 100 مليون يورو ، ليصل رقم مبيعات النادي الملكي إلى 551 مليون يورو ، وفقاً لما اوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وكان فلورونتينو بيريز قد اتبع سياسة جديدة في سوق الانتقالات منذ عودته لرئاسة النادي بالمقارنة مع فترته الأولى، حيث كان يتخلى عن نجوم الفريق في صفقة انتقال حر، او يبقي عليها حتى الاعتزال مثلما حدث مع البرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان، ولكنه منذ عام 2009 لم يعد يفرط في نجومه بسهولة.
 
وقبل إقدام فلورونتينو بيريز على بيع رونالدو لنادي يوفنتوس ، كان قد باع العديد من الأسماء في صورة الثنائي الألماني مسعود أوزيل لنادي أرسنال الإنكليزي و سامي خضيرة ليوفنتوس ، فيما وافق على انتقال الثنائي الأرجنتيني انخيل دي ماريا لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وغونزالو هيغوايين لنادي نابولي الإيطالي، وأخيراً المهاجم الإسباني الفارو موراتا الذي باعه في صيف عام 2017 لنادي تشيلسي الإنكليزي لقاء 80 مليون يورو.
 
ووفقا للتقرير، فإن رقم مبيعات ومشتريات النادي الملكي في عهد فلورنتينو بيريز منذ جلوسه على كرسي رئاسة النادي في صيف عام 2000 ، قد تجاوز المليار يورو ليصل  إلى مليار و 434 مليون يورو ، بعدما بلغت قيمة تعاقداته الإجمالية 758 مليون يورو، في حين بلغت قيمة مبيعاته الكلية 676 مليون يورو .
 
وتكشف هذه الأرقام نجاح السياسة المالية في تحقيق التوازن المالي الذي يفرضه نظام اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي ، كما أدى الى تقليص تكاليف التعاقدات التي قام بها النادي في عهد رئيسه الحالي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة