: آخر تحديث
في جولة لسعد عبيد تشمل 26 بلدا في 26 يوما

ميسي يدعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026

152
177
147
مواضيع ذات صلة

الرباط : ظهر نجم الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي في شريط فيديو بثه سعد عبيد، الناشط المغربي في السوشل ميديا، و هو يقوم بالتوقيع على كرة قدم والنفخ فيها، في إشارة إلى دعمه للملف المغربي لكأس العالم 2026.

و تأتي هذه الخطوة بهدف دعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم ، و هي الحملة التي أطلقها عبيد بعنوان"مايمكنش 2026" أي "غير ممكن"، تعتمد فكرتها على زيارته خلال 26 يوما لـ26 نجما من مشاهير العالم في 26 دولة، يعبرون عن دعمهم للملف المغربي انطلاقا من توقيعهم لكرة قدم والنفخ فيها، لبث نفس جديد يبعث على التفاؤل والثقة في قوة الملف.
 
و يقول عبيد إن فكرة الحملة جاءت عند وضع ملف ترشح المغرب، حيث بدأ بجمع 2026 صوتا لصالح ترشيح المملكة، قبل أن يقرر دعم الملف بطريقته الخاصة، لحشد الأصوات من مختلف أنحاء العالم، كوسيلة لتحقيق هذا التحدي وإثبات قدرة المغرب على التنظيم، و دحض مزاعم البعض ممن يحملون نظرة سلبية ولا يثقون في أهلية هذا الملف وقدرته على منافسة الدول الأخرى الراغبة في احتضان كأس العالم 2026.
 
و اعتبر عبيد أن استضافة المغرب للمونديال أمر ممكن وليس بالمستحيل، كما يدعي البعض، خاصة أنه لم يكن يوما ليصدق أنه سيقابل ليونيل ميسي ونجوم العالم لولا الإرادة والعزيمة، ليصبح الحلم حقيقة على أرض الواقع.
 
و يقوم عبيد الذي يعمل كناشط في مجال البيئة بتوثيق تحركاته بالصور ومقاطع فيديو، و نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل اطلاع جمهور المتابعين له على كل ما يقوم به مرفوقا بالتفاصيل، وهو ما يلاقي تجاوبا وتشجيعا من طرف المساندين.
 
و التقى الشاب المغربي بالنجم الكاميروني صامويل إيتو في تركيا، والذي تواصل مع النجمين أندريس إنييستا و ليونيل ميسي من أجل مقابلة عبيد في برشلونة والتعبير عن دعمهما للمغرب، على أن يلتقي مجموعة من المشاهير في الأيام المقبلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة