: آخر تحديث
سيطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2021

برشلونة وريال مدريد يخوضان معاً أول بطولة رسمية خارج أوروبا

116
123
106

كشفت تقارير إسبانية عن قائمة الأندية الإثني عشر التي ستشغل مقاعد قارة أوروبا في كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي سيطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2021 لتحل محل الصيغة الحالية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن النسخة الأولى من بطولة كأس العالم الجديدة سوف تشهد مشاركة الغريمين برشلونة وريال مدريد لأول مرة في بطولة رسمية خارج قارة أوروبا، مما يجعل إمكانية إقامة "كلاسيكو الأرض"  بينهما أمراً قائماً، حيث سيشاركان في البطولة بصفتهما بطلين سابقين لمونديال الأندية ، كما سيمثل "القارة العجوز" أندية بايرن ميونيخ الألماني وميلان و إنتر ميلان و يوفنتوس من إيطاليا ، وأياكس امستردام الهولندي ومانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزيان ، وباريس سان جيرمان الفرنسي .
 
اما المقعدان الآخران فرشحت لهما قائمة من اندية تضم اتلتيكو مدريد الإسباني و تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين ، وبورتو وبنفيكا البرتغاليين و بروسيا دورتموند الألماني .
 
ولم يسبق لناديي برشلونة وريال مدريد ان تواجدا معاً في أي بطولة رسمية خارج قارة أوروبا ، إذ اقتصر "الكلاسيكو الإسباني " على المسابقات المحلية (الدوري والكأس والسوبر) و أيضاً على دوري أبطال أوروبا غير انهما خاضا العام الماضي أول كلاسيكو ودي عندما إلتقيا في كأس الأبطال الدولية المقامة في الولايات المتحدة الأميركية ، والتي وانتهت بفوز الكتالونيين على المدريديين بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
 
وتعرف الصيغة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية والتي سيطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركة 24 نادياً يمثلون القارات الخمس نصفها من قارة أوروبا، والتي ستمثل العمود الفقري للبطولة وتضمن لها حضوراً جماهيرياً عالياً وتغطية اعلامية واسعة .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة