: آخر تحديث
في كافة المسابقات الرسمية

ميسي ورونالدو سجلا لبرشلونة وريال مدريد 1000 هدف

178
162
144
مواضيع ذات صلة

رفع الغريمان الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد رصيدهما التهديفي مع فريقيهما إلى 1000 هدف في كافة المسابقات الرسمية التي لعبها كل منهما، بعدما سجلا هدفاً  في موقعة "كلاسيكو الأرض" في إطار الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ، فإن ميسي يمتلك في رصيده 551 هدفاً مع برشلونة ، بينما لرونالدو 449 هدفاً سجلها لريال مدريد .
 
ويعتبر الدولي الأرجنتيني افضل هداف في تاريخ "الكلاسيكو" بكافة البطولات المحلية والقارية بعدما سجل 26 هدفاً ، فيما سجل غريمه الدولي البرتغالي 18 هدفاً.
 
وبرع المهاجمان بالدرجة الأولى في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ، مما جعل "البرغوث" يرتقي إلى صدارة ترتيب البطولة الأولى كأفضل هداف في تاريخها، بينما اعتلى "الدون" صدارة ترتيب البطولة الثانية.
 
وسجل ميسي 382 هدفاً في بطولة "الليغا" الإسبانية ، منها 30 هاتريكا ، بينما سجل رونالدو 310 أهداف منها 34 هاتريكا.
 
وفي بطولة دوري أبطال أوروبا تصدر رونالدو ترتيب الهدافين برصيد 105 أهداف منها 7 "هاتريكات"  سجلها مع ريال مدريد ، في حين بصم ميسي على 100 هدف بذات العدد من "الهاتريك".
 
اما بقية الأهداف فتم توقيعها في بقية الاستحقاقات مثل كأس الملك والسوبر المحلي والقاري و كأس العالم للأندية ، وعددها 69 هدفاً بالنسبة لميسي ، بينما عددها لرونالدو 34 هدفاً.
 
وسجل كل من النجمين غالبية اهدافهما على ارض فريقه وأمام جماهيره ، فميسي في "الكامب نو" سجل 317 هدفاً ، بينما سجل خارجه 218 هدفاً ، فيما أحرز 16 هدفاً على ملاعب محايدة ، اما رونالدو فسجل 243 هدفاً على "السانتياغو بيرنابيو" ، بينما أحرز 193 هدفاً خارجه ، أما على الملاعب المحايدة فقد سجل اقل مما سجله غريمه الأرجنتيني، إذ اكتفى بتوقيعه على 13 هدفاً (أي بفارق ثلاثة اهداف) .
 
وسجل الارجنتيني غالبية اهدافه بقدمه اليسرى، إذ أحرز بفضلها 449 هدفاً في حين سجل بيمناه 78 هدفاً فقط ، وبرأسه 22 هدفاً ، وهدفين فقط ببقية اطراف جسده.
 
اما رونالدو فتعتبر يمناه هي سلاحه الرئيسي، حيث سجل بفضلها 298 هدفاً ، في حين انه استعان بيسراه لتوقيع 81 هدفاً ، أما برأسه سجل 69 هدفاً فيما سجل هدفاً بواسطة بطنه.
 
وتكشف تفاصيل الـ 1000 هدف للنجمين ، بأن شوط المباراة الثاني يشهد على تألقهما بدليل ان اغلب الاهداف سجلت خلالها، حيث أحرز ميسي 306 أهداف في الشوط الثاني ، بينما سجل 245 هدفاً في الشوط الأول، اما رونالدو فوقع في الشوط الأول على 202 هدف ، بينما سجل 247 هدفاً في الأطوار الثانية من المباريات. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة