: آخر تحديث
البرازيل ثانياً وبلجيكا ثالثاً فيما تراجعت إنكلترا للمركز الثاني عشر

دفاع المنتخب الإسباني صاحب أعلى معدل تهديفي بين منتخبات مونديال 2018

129
114
117

يخوض المنتخب الإسباني غمار نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف القادم بخط دفاعي متميز ليس بصلابته الدفاعية فقط ولكن من خلال مساهمته في دعم خط الهجوم ومساعدته بإحراز الأهداف، وهو ما جعل خطه الخلفي الأكثر تهديفاً بين المنتخبات العالمية الكبيرة المشاركة في المونديال الروسي.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البرتغال والمغرب و إيران.
 
تفوق إسباني وتراجع إنكليزي
 
وتصدر دفاع المنتخب الإسباني ترتيب دفاعات المنتخبات المشاركة في المونديال بما فيها المنتخبات الكبيرة المنافسة على اللقب ، بناء على معيار معدل الأهداف الذي يسجله خط دفاع كل منتخب في المباراة  ووفقاً لإجمالي المباريات والأهداف التي سجلها رباعي خط الدفاع لكل منتخب ، بحسب الأرقام التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وتصدر دفاع "لاروخا" الترتيب بمعدل بلغ 0.82 هدف في كل مباراة بعدما سجل 26 هدفاً خلال 314 مباراة خاضها مدافعوه الأربعة جيرارد بيكي و سيرجيو راموس في قلبي الدفاع ، والظهيران داني كارباخال و جوردي ألبا. 
 
ويمتلك دفاع المنتخب الإسباني في صفوفه راموس كأفضل هداف بين مدافعي المنتخبات المشاركة برصيد 13 هدفاً سجلها في 149 مباراة ، بينما زميله بيكي أحرز 5 أهداف في مشواره الدولي الذي بلغ 94 مباراة ، في حين أن ألبا سجل 8 أهداف في 58 مباراة ليكون من أفضل الأظهرة تهديفاً، فيما لا يزال كارباخال يبحث عن هدفه الأول مع منتخب بلاده بعد مرور 13 مباراة ، متأملاً أن يكون ذلك خلال نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.
 
ويأتي ثانياً دفاع المنتخب البرازيلي بمتوسط تهديفي بلغ 0.71 هدف في المباراة بعدما سجل مدافعوه الأربعة 19 هدفاً في 265 مباراة ، و يضم كلا من تياغو سيلفا (5 أهداف) ، و جواو ميرندا (هدف واحد)، و داني الفيس (7 أهداف)، ومارسيلو (6 أهداف) . 
 
و يواجه المنتخب البرازيلي ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سويسرا و كوستاريكا و صربيا.
 
وحل ثالثاً دفاع المنتخب البلجيكي بمعدل بلغ 0.68 هدف في المباراة ، إذ سجل مدافعوه 18 هدفاً في 262 مباراة بفضل الرباعي توبي الديرفيريلد و توماس فيرمايلين و جان فيرتونجن و راجا ناينغولان.
 
وتواجه كتيبة "الشياطين الحمر" في الدور الأول كلا من تونس و إنكلترا وبنما ضمن منافسات المجموعة السابعة.
 
وجاء دفاع المنتخب الألماني بطل العالم في المركز الرابع بمتوسط بلغ 0.63 هدف في المباراة ، حيث سجل 12 هدفاً في 190 مباراة بفضل ماتس هوملز (سجل 5 أهداف) ، و جيروم بواتينغ (هدف واحد) و جوشوا كيميشو ويوناس هكتور ظهيري الجنب (سجل كل منهما 3 أهداف) .
 
ويواجه "المانشافت" منتخبات المكسيك و السويد و كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة السادسة.
 
وتراجع دفاع المنتخب الأرجنتيني (احد المرشحين الكبار لنيل اللقب) إلى المركز التاسع بمعدل 0.43 هدف في المباراة الواحدة ، بعدما وقع على 10 أهداف فقط في 231 مباراة ، بفضل خافيير ماسكيرانو و نيكولاس أوتامندي و غابريل ميركادو ، حيث يبلغ رصيد كل منهم 3 أهداف فقط ، فيما سجل إينزو بيريز هدفاً وحيداً.
 
هذا ويتواجد راقصو "التانغو" في المجموعة الرابعة مع منتخبات آيسلندا و نيجيريا و كرواتيا.
 
كما تخلف دفاع المنتخب الإنكليزي إلى المركز الثاني عشر بمعدل 0.31 هدف في المباراة ، نتيجة إمتلاك مدافعيه رصيداً تهديفياً ضعيفاً يبلغ 4 أهداف فقط في 126 مباراة .
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة