: آخر تحديث
على اعتبار ان النادي تابع جغرافيًا وإداريًا وسياسيًا لهذا الإقليم

اجتماع طارئ لإدارة برشلونة لدراسة تبعات استفتاء استقلال كتالونيا

238
277
218

 كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني ستعقد اجتماعًا طارئاً محوره الأول والأخير هو دراسة تبعات نتائج الاستفتاء الذي تم تنظيمه الأحد بشأن انفصال واستقلال إقليم كاتالونيا عن المملكة الإسبانية على اعتبار ان أندية برشلونة واسبانيول وخيرونا تابعة جغرافيًا وإداريًا وسياسيًا لهذا الإقليم.

وأكدت الصحيفة أن اجتماع  إدارة برشلونة سيركز على تحديد الموقف الرسمي والنهائي للنادي الرياضي من استفتاء الاستقلال سواء بتأييده أو رفضه دعماً لقرار وموقف حكومة مدريد الرافضة للاستفتاء والذي تعتبره غير دستوري و غير شرعي.

ومن المعلوم انه في حال انفصل الإقليم الكتالوني عن المملكة الإسبانية، فإن أنديته ستنفصل عن الدوري الإسباني تلقائياً ، مما اثار تقارير إعلامية عديدة عن إمكانية تحول "البارسا" للعب في أحد الدوريات الأوروبية على غرار الدوري الإنكليزي الممتاز أو الدوري الفرنسي في حال لم تكن التشريعات والقوانين تعارض ذلك.

ولا يستبعد أن تكون بين مسؤولي نادي برشلونة أصوات تعارض الاستفتاء والانفصال سواء من اللاعبين أو الإداريين مثلما نجد أصواتاً تدعمه وفي مقدمتهم مدافع الفريق جيرارد بيكي.

وإن كان الاتجاه العام في قلعة "الكامب نو" يميل إلى الاستقلال الكتالوني بالنظر إلى العلاقة المتوترة بين برشلونة وقطبي العاصمة  "ريال مدريد و أتلتيكو مدريد"، فان الأمر يختلف لدى اسبانيول الفريق الثاني لإقليم كتالونيا الذي يبدو مواليًا للنادي الملكي حتى في نتائجه معه مقارنة بنتائجه في الدربي الكتالوني.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة