: آخر تحديث
بايرن يحلق أكثر وروما إلى المركز الثالث وخسارة إنتر

برشلونة يوقف نزيف النقاط وسان جيرمان ينفض غبار مدريد

76
92
77

أوقف برشلونة نزيف النقاط بفوزه الصعب على مضيفه ايبار، ونفض باريس سان جرمان غبار خسارته الموجعة على أرض ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا،  بفوزه على ستراسبورغ، فيما قطع بايرن ميونيخ شوطا جديدا نحو الاحتفاظ بلقبه بعد تحقيق فوزه العاشر تواليا.

إيلاف_الفرنسية: اجتاز برشلونة المتصدر اختبارا صعبا تغلب فيه على مضيفه ايبار 2-صفر، واستعد اشبيلية لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب على مضيفه لاس بالماس 2-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 62 نقطة، بفارق 10 نقاط امام اتلتيكو مدريد الثاني الذي يستضيف اتلتيك بلباو الاحد.

وتجمد رصيد ايبار في المقابل عند 35 نقطة في المركز السابع.

وعادل برشلونة، الوحيد لم يخسر بعد في الدوري، اطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة منذ حقبة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في نيسان/ابريل 2011.

واوقف الفريق الكاتالوني بالتالي نزيف النقاط بعد تعادلين مفاجئين مع اسبانيول وخيتافي، ما ادى الى تقليص الفارق مع اتلتيكو مدريد.

ويستعد برشلونة لمواجهة نارية الثلاثاء على ارض تشلسي بطل انكلترا في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

واكد برشلونة تفوقه التام على ايبار، الطري العود في الليغا، اذ فاز عليه حتى الان في مواجهاتهما الثماني في الدوري.

في المقابل، تلقى ايبار خسارته الثانية في آخر 13 مباراة وكانت أمام اتلتيكو مدريد.

وقال مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي "وضعنا ايبار تحت ضغوطات كثيرة، وبالتالي كان اختبارا جيدا"، في اشارة الى مواجهة تشلسي، مضيفا "لقد عانينا فعلا لان ايبار في مستوى رائع".

وتابع "كانت مباراة صعبة كما توقعنا، وسنحاول الاستفادة منها، برغم ان دوري ابطال اوروبا هي بطولة مختلفة".

وتحدث فالفيردي عن اشراك صانع الالعاب اندريس انييستا اساسيا بدلا من الزج بالبرازيلي كوتينيو القادم من ليفربول الانكليزي الشهر الماضي والذي لن يتمكن من المشاركة معه في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم. ودخل كوتينيو بدلا من انييستا في نصف الساعة الاخير.

وقال المدرب "شارك كوتينيو اساسيا الاسبوع الماضي، وهذا الاسبوع شارك انييستا، صحيح ان لدينا مباراة اخرى الثلاثاء، لكن بالنسبة لي اليوم هو الامر الاهم".

- صعوبة كبيرة -

واجه برشلونة صعوبة كبيرة لفرض ايقاعه وكان ايبار ندا قويا على ملعبه والطرف الافضل وحصل على عدد من الفرص في الشوط الاول لكنه لم ينجح في التسجيل.

وبعد محاولات متبادلة في ربع الساعة الاول، افتتح برشلونة التسجيل اثر تمريرة متقنة من الارجنتيني ليونيل ميسي من منتصف الملعب تقريبا الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي حاور الحارس ووضعها في المرمى في الدقيقة السادسة عشرة.

ضغط ايبار منذ بداية الشوط الثاني لادراك التعادل وهدد مرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن اكثر من مرة، ووجد دفاع برشلونة صعوبة في ابعاد الخطر اكثر من مرة.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80 حين حاول متابعة كرة ساقطة لكن الحارس ماركو ديميتروفيتش نجح في ابعادها.

لكن جوردي البا خطف الهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تدخل لميسي فتابعها الظهير في الزاوية اليمنى.

- استعداد جيد لاشبيلية -

استعد اشبيلية لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب على مضيفه لاس بالماس 2-1.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر (35) وبابلو سارابيا (50) لاشبيلية، والارجنتيني جوناثان كاييري (82 من ركلة جزاء) للاس بالماس.

والغى حكم المباراة هدف التعادل للاس بالماس في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بداعي التسلل على الخاندرو غالفيز.

رفع اشبيلية رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس موقتا، وبقي رصيد لاس بالماس المهدد بالهبوط عند 18 نقطة.

ويستضيف اشبيلية الاربعاء مانشستر يونايتد في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

وحول فالنسيا تأخره امام مضيفه ملقة الى فوز 2-1.انقذ فرانسيس كوكلين فريقه فالنسيا من تلقي خسارة مفاجئة امام مضيفه ملقة الاخير بتسجيله هدف التعادل 1-1 قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وكان ملقة تقدم عبر النيجيري براون ايديي في الدقيقة 27، وعادل فرانسيس كوكلين في الدقيقة 80، ثم اضاف دانييل باريخو هدف الفوز قبل النهاية من ركلة جزاء قبل النهاية بخمس دقائق.

وضمن فالنسيا البقاء بعد نهاية هذه المرحلة في المركز الثالث بعد ان رفع رصيده الى 46 نقطة، بفارق اربع نقاط امام ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الاحد.

وفاز الافيس على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لمنير الحدادي في الدقيقة 61.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلتقي ريال سوسييداد مع ليفانتي، واسبانيول مع فياريال، وتختتم الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيغو.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز جيرونا على ليغانيس 3-صفر.

أهداف مباراة برشلونة وايبار:

أهداف مباراة إشبيلية ولاس بالماس:

أهداف مباراة فالنسيا وملقة:

21 نقطة بين بايرن وأقرب مطارديه

قطع بايرن ميونيخ المتصدر شوطا جديدا نحو الاحتفاظ بلقبه بعد تحقيق فوزه العاشر تواليا بصعوبة كبيرة على مضيفه فولفسبورغ 2-1 بتشكيلة احتياطية، السبت في المرحلة 23 من الدوري الالماني لكرة القدم، مبتعدا موقتا بفارق 21 نقطة عن اقرب مطارديه.

على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 30 الف متفرج، سجل لبايرن ساندرو فاغنر (64) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90+1 من ركلة جزاء)، ولفولفسبورغ دانيال ديدافي (8).

ونجح  بايرن الذي يقترب بشكل كبير من لقبه الثامن والعشرين (رقم قياسي)، في معادلة رقمه في بداية موسم 2015-2016.

واراح مدربه المخضرم يوب هاينكيس عدة لاعبين اساسيين قبل استقبال بشيكتاش التركي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا. 

واجرى هاينكيس 8 تغييرات عن مباراته الاخيرة، فترك المدافع جيروم بواتنغ وماتس هوملس والنمسوي دافيد الابا والمهاجمين توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين على مقاعد البدلاء، مانحا الفرصة لامثال المهاجم ساندرو فاغنر ولاعب الوسط سيباستيان رودي والمدافعين نيكلاس سولي والاسباني خافي مارتينيز.

وقال هاينكيس الذي حقق فوزه الثالث عشر تواليا في جميع المسابقات، وهي اطول سلسلة في مسيرته الاحترافية الزاخرة "من المخاطرة دوما تغيير هذا الكم من اللاعبين"، لكن الذين شاركوا "جميعهم دوليون، اردت منحهم فرصة اللعب كي يشعروا بالانتماء الى المجموعة. كان الامر محسوبا من قبلي".

وعاد الى صفوف بايرن لاعب وسطه الاسباني الدولي تياغو الكانتارا لتعافيه من اصابة ابعدته ثلاثة اشهر عن الملاعب، فيما غاب لاعب الوسط الاخر التشيلي ارتورو فيدال لايقافه.

ورفع بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، رصيده الى 59 نقطة بفارق 21 عن باير ليفركوزن الفائز على مضيفه هامبورغ 2-1 ولايبزيغ الذي يختتم المرحلة الاثنين في مباراة قوية على ارض اينتراخت فرانكفورت الخامس، و22 عن بوروسيا دورتموند الرابع الذي يحل الاحد على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر.

ويتألق بايرن بشكل لافت تحت اشراف مدربه يوب هاينيكس، الغائب عن الفوز الاخير على شالكه بسبب المرض، ففاز في 21 من مبارياته الـ22 في جميع المسابقات. ويبحث بايرن عن مدرب الموسم المقبل، بعد تأكيد هاينكيس اكثر من مرة عدم استمراره في منصبه الذي تولاه بعد اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

من جهته، تراجع فولفسبورغ الثالث عشر اخيرا، ولم ينجح بتحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في آخر 9 مباريات. وعجز فولفسبورغ عن تكرار معادلته بايرن في الدقائق الاخيرة ذهابا (2-2)، في المباراة الاخيرة لانشيلوتي والوحيدة لم يفز بها هذا الموسم على ارضه.

- هدف مبكر -

وبكر فولفسبورغ في التسجيل من ركنية الى يمين الحارس زفن اولريخ رفعها التركي يونس مالي جميلة، تابعها برأسه دانيال ديدافي على القائم البعيد ارتدت من يد اولريخ الى الشباك (8).

وبرغم 70% من الاستحواذ، فشل بايرن في ترجمتها الى فرص على مرمى الفريق الاخضر لينتهي الشوط الاول بتقدم فولفسبورغ.

وكانت المرة الاخيرة التي تقدم فيها فولفسبورغ على بايرن بين الشوطين في 2015، عندما دخل ليفاندفوسكي بديلا وسجل خماسية تاريخية في 9 دقائق.

وحصل بايرن على ركلة جزاء بعد تدخل من السويسري ريناتو ستيفن على لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو، احتج عليها لاعبو فولفسبورغ كثيرا.

سددها روبن وحولها الحارس البلجيكي كون كاستيلز ببراعة بمساعدة قائمه الايمن (55). وهذه اول مرة منذ نهائي دوري ابطال اوروبا 2012 يهدر روبن ركلة جزاء لبايرن. وكان روبن عبر السبت عن نيته مواصلة مسيرته الكروية، حتى بحال عدم تمديد فريقه عقده الذي ينتهي الصيف المقبل.

وبعد انتظار ودخول مولر، عادل بايرن برأسية مهاجمه العملاق فاغنر بعد عرضية من الجهة اليمنى من روبن (64).

وبعد دخول ليفاندوفسكي والابا، حصل بايرن على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة على روبن، ترجمها ليفاندوفسكي في الزاوية اليسرى البعيدة عجز الحارس عن الوصول اليها (90+1)، فتابع تحليقه في صدارة ترتيب الهدافين (20).

وقال مولر بعد الفوز "لم نقدم مباراة سيئة. لكن لم نكن مصممين بما فيه الكفاية، وغير مباشرين في الشوط الاول. في الثاني اظهرنا رغبة الفوز في المباراة".

وصعد باير ليفركوزن موقتا الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه الجريح ووصيف القاع هامبورغ 2-1.

سجل لليفركوزن الذي تساوى بعدد النقاط مع لايبزيغ، الشابان الجامايكي ليون بايلي بعد خطأ دفاعي (40) وكاي هافيرتز (50)، مقابل هدف اندريه هان (70).

واصبح شالكه خامسا بالتساوي مع دورتموند (37 نقطة) بفوزه على ضيفه هوفنهايم التاسع 2-1 امام 60 الف متفرج، بهدفي تيلو كيهرر (11) والسويسري بريس امبولو (28) مقابل هدف الكراوتي اندري كراماريتش (78).

وتخطى فرايبورغ الثاني عشر ضيفه فيردر بريمن الخامس عشر 1-صفر بهدف نيلز بيترسن (24 من ركلة جزاء).

وتعادل كولن الاخير مع هانوفر السابع 1-1 بهدف الياباني يويا اوساكو (30) مقابل هدف نيكلاس فولكروغ (37).

أهداف مباراة بايرن وفولفسبورغ:

 

سان جرمان يثأر من ستراسبورغ وينفض غبار مدريد

نفض باريس سان جرمان غبار خسارته الموجعة على ارض ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، وحافظ على فارق النقاط الـ12 مع موناكو حامل اللقب، بثأر من ضيفه ستراسبورغ الذي هزمه ذهابا بفوزه عليه 5-2، بينها ثنائية لهدافه التاريخي الاوروغوياني ادينسون كافاني، السبت في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستعاد سان جرمان معنوياته بعد سقوطه القاسي الاربعاء على ارض ريال مدريد الاسباني 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 68 نقطة مقابل 56 لموناكو الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه ديجون 4-صفر.

وأطلق عدد من مشجعي النادي الباريسي صافرات الاستهجان قبل انطلاق المباراة، لدى اذاعة اسم مدرب الفريق الاسباني اوناي ايمري الذي تعرض الى انتقادات كثيرة بعد الخسارة امام ريال مدريد.

وانتقد ايمري بسبب التبديلات التي اجراها امام ريال مدريد لا سيما اخراجه كافاني واشراك المدافع البلجيكي توما مونييه بدلا منه بعد ساعة على انطلاق المباراة، فضلا عن عدم اشراكه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي قدم اداء جيدا في الفترة الماضية.

وكان ايمري قال الجمعة في مؤتمر صحافي انه "مقتنع" بأن سان جرمان قادر على التأهل الى ربع نهائي البطولة الاوروبية عقب مباراة الاياب في باريس في السادس من اذار/مارس المقبل.

واشار الى انه "لن يهدر طاقته" بالحديث عن مستقبله، اذ ان عقده مع سان جرمان ينتهي في نهاية الموسم الحالي.

وتعاقد سان جرمان مع ايمري في الموسم الماضي خلفا للوران بلان، وذلك أملا في ان ينقل المدرب الاسباني تجربته على الساحة الاوروبية الى سان جرمان بعد ان قاد اشبيلية الاسباني الى ثلاثة القاب متتالية في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

لكن دي ماريا والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا شاركا اساسيين امام ستراسبورغ، فضلا عن لاعب الوسط لاسانا ديارا، فيما جلس المدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط ادريان رابيو على مقاعد البدلاء وغاب المهاجم الشاب كيليان مبابي لايقافه.

ودافع لاعب الوسط المخضرم الايطالي تياغو موتا عن مدربه "نحن موحدون. الاهم هو الفوز ودعم المدرب". وعن مباراة ريال المقبلة، اضاف "نحن واثقون، نملك الفريق، القدرة، والمشجعون سيكونون هنا. طبعا الخسارة مؤلمة لكننا واثقون".

بدوره، قال ايمري "نشعر باننا اقوياء جدا في (ملعب) بارك دي برانس".

- ستراسبورغ يتقدم مجددا -

على ملعب "بارك دي برانس" حقق سان جرمان فوزه الثالث عشر تواليا على ارضه، وهي اطول سلسلة له في دوري النخبة الفرنسي.

وتقدم الضيوف باكرا بعد فقدان نيمار الكرة، فانطلق كيني لالا بمرتدة على الجهة اليمنى عكسها عرضية الى العاجي جان-اود اهولو سددها من دون رقابة قوية في مرمى الحارس الفونس اريولا الغاضب من زملائه (6).

وعادل سان جرمان الذي ارتدى لاعبوه قمصانا كتب عليها بالصينية احتفاء بعيد رأس السنة الصيني، سريعا عبر الالماني يوليان دراكسلر بتسديدة يسارية ارضية في الزاوية البعيدة، بعد تمريرة للبرازيلي نيمار قطعها الدفاع (10).

واضاف نيمار الثاني بعد عرضية جميلة من الجهة اليمنى للارجنتيني جيوفاني لوسيلسو، روضها وتلاعب بالدفاع قبل ان يسكنها المرمى الخالي (22). ورفع نيمار رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

وبعدها بثوان، قلب دي ماريا الطاولة على الضيوف منفردا امام الحارس بعد خطأ دفاعي فادح لبابلو مارتينيز في تمرير الكرة (23).

وفي الشوط الثاني، قلص ستراسبورغ الفارق واعاد المنافسة، بعد تسديدة متقنة من حافة المنطقة لستيفان باهوكن في الزاوية الارضية اليمنى لاريولا (67).

لكن كافاني أعاد الفارق الى سابق عهده منفردا فوق الحارس، بعد تمريرة جميلة من لاعب الوسط الارجنتيني البديل خافيير باستوري (73).

وضرب كافاني مجددا بهدف خامس من كرة ساقطة منفردا بعد تمريرة على المقاس من نيمار (79)، رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ولم يخسر سان جرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، سوى مباراتين هذا الموسم، امام ستراسبورغ 1-2 وليون بالنتيجة عينها.

ولا يزال سان جرمان يحلم بلقب أول في دوري الابطال، فقد حقق افضل نتيجة له قبل الحقبة القطرية، عندما بلغ نصف النهائي في 1995 وخرج امام ميلان الايطالي. وبعد مواجهة ستراسبورغ، يستعد سان جرمان لمواجهة مزدوجة مع مرسيليا القوي في الدوري والكأس.

 واكتفى مونبلييه الخامس بالتعادل مع ضيفه غانغان العاشر 1-1، بهدف العاجي جيوفاني سيو (74) مقابل هدف الكونغولي الديموقراطي ييني نغباكوتو (30 من ركلة جزاء).

وحقق سانت اتيان الحادي عشر فوزه الثالث في اربع مباريات عل مضيفه انجيه وصيف القاع 1-صفر بهدف السلوفيني روبرت بيريتش (79).

وفي مباراة مثيرة، تعادل كاين الثاني عشر مع ضيفه رين الثامن 2-2. سجل لكاين انزو كريفيلي (6) وداميان دا سيلفا (84) واهدر له ركلتي جزاء سيلفيو روني رودلان (25) والبلجيكي ستيف بيترز (82)، فيما سجل لرين السنغالي ديافرا ساخو (9 و21).

وبهدف متأخر للمالي ادامي نياني (88)، فاز تروا على ضيفه ميتز الاخير 1-صفر وارتقى الى المركز الخامس عشر.

وتعادل اميان السابع عشر مع تولوز السادس عشر صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات نيس مع نانت وليل مع ليون مرسيليا مع بوردو.

أهداف مباراة سان جرمان وستراسبورغ:

أهداف مباراة كاين ورين:

روما إلى المركز الثالث وخسارة إنتر في الدوري الإيطالي

صعد روما الى الى المركز الثالث في ترتيب بطولة ايطاليا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه اودينيزي 2-صفر وخسارة انتر ميلان امام جنوى صفر-2 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين.

وجاء الهدف الاول لروما اثر كرة من دانييلي دي روسي الى التركي سينجيز اوندير الذي تابعها بيسراه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى (70).

وهو الهدف الرابع لاوندير (20 عاما) في ثلاث مباريات.

واضاف الارجنتيني دييغو بيروتي الثاني بعد ان تابع كرة وصلته من البلجيكي رادجا ناينغولان في وسط المرمى (90).

ورفع روما رصيده الى 50 نقطة، فانتزع المركز الثالث موقتا بفارق نقطتين امام انتر ميلان الذي تراجع الى المركز الرابع بعد سقوطه امام مضيفه جنوى بهدفين لاندريا رانوكيا (45 خطأ في مرمى فريقه) وغوران بانديف (59).

ويتنافس الفريقان بقوة على المركز الثالث نظرا لابتعاد نابولي المتصدر ويوفنتوس الثاني وبطل المواسم الستة الماضية عنهما بفارق كبير.

ويستعد روما لمواجهة شاختار دونيتسك الاوكراني الاربعاء في ذهاب الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا.

وقال بيروتي بعد ان حقق فريقه الفوز الثالث على التوالي "اننا نتعافى ببطء، لكن يجب ان لا نقع في خطأ اننا انجزنا شيئا مهما، فباستثناء نابولي ويوفنتوس فكل الفرق تهدر النقاط، ولذلك كان من الجيد ان نستعيد ايقاعنا وان نفوز بهذه المباراة قبل مواجهة شاختار دانيتسك".

من جهته، قال مدرب روما اوزيبيو دي فرانشيسكو "واجهنا لحظات صعبة ولكن نجحنا في عبورها بفضل العمل الشاق، والاهداف الخمسة التي سجلناها في مرمى بينيفينتو حققت لنا العديد من الامور الجيدة".

واكتسح روما ضيفه بينيفينتو 5-2 في المرحلة السابقة.

وتابع "تحسن الفريق في الاسابيع القليلة الماضية"، وبدأ يجني ثمار "التحول على الصعيدين النفسي والتكتيكي".

وقال ماسيمو اودو مدرب اودينيزي الذي بقي في المركز العاشر برصيد 33 نقطة "كان هناك انخفاض طفيف من الناحية الذهنية، وهو امر طبيعي عندما تغير المدرب".

وفاز كييفو على ضيفه كالياري بهدفين لايمانويل جياكيريني (74) وروبرتو اينغليسي (76) مقابل هدف لليوناردو بافوليتي (82).

ويلعب الاحد تورينو مع يوفنتوس، وبولونيا مع ساسوولو، ونابولي مع سبال، وبينيفينتو مع كروتوني، واتالانتا مع فيورنتينا، وميلان مع سمبدوريا، وتختتم الاثنين بلقاء لاتسيو مع فيرونا.

أهداف مباراة روما واودينيزي:

أهداف مباراة إنتر وجنوى:

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة