: آخر تحديث
مما يعزز من حظوظه في استعادة جائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي يتصدر الترتيب العالمي للهدافين في عام 2017

211
220
231

 تصدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني الترتيب العالمي للهدافين في العام 2017 في كافة الاستحقاقات الرسمية مما يعزز من حظوظه في استعادة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

 وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن ميسي يقود السباق العالمي للهدافين برصيد 27 هدفًا سجلها في ثلاث مسابقات منذ انطلاق منافسات العام الجاري، إذ  وقع على 21 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني، حيث يتصدر ترتيب جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في "الليغا "، ليساهم في تصدر نادي برشلونة لصدارة الترتيب العام  موقتًا، بينما سجل 4 أهداف في مسابقة كأس الملك ساهمت في بلوغ "البارسا" لنهائي البطولة الذي سيجمعه بديبورتيفو ألافيس، بالإضافة إلى إحرازه هدفاً ضمن السداسية التاريخية التي اكتسح بها "البلوغرانا " ضيفهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في "الريمونتادا التاريخية". 
 
ويتجه ميسي لإنهاء العام الجاري هدّافًا للعالم مثلما كان عليه الحال في العام المنصرم 2016 عندما أنهاه كأفضل هداف برصيد 59 هدفًا.
 
ويتفوق ميسي بفارق خمسة أهداف عن ثلاثة هدّافين سجل كل منهم 22 هدفاً، وهم الهولندي باس دوست مهاجم نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .
 
ويبتعد ميسي بفارق 6 أهداف عن المهاجم الكوستاريكي إيريك سكوت الذي سجل 21 هدفاً لنادي ليمون الكوستاريكي، كما يبتعد بفارق 8 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الذي احرز 19 هدفاً.
 
هذا ويتجه ميسي لإنهاء الموسم الرياضي (2016-2017) متوجًا بجائزتي "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني، و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا، بعدما وقع منذ بداية الموسم على 33 هدفًا حصد بفضلها 66 نقطة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة