: آخر تحديث
بالاستناد الى معيار الحضور المنتظم والنتائج المسجلة والتتويج باللقب

ريال مدريد يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية في تاريخ دوري أبطال أوروبا

252
242
198

 تصدر نادي ريال مدريد ترتيب الأندية الأوروبية التي شاركت في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ تأسيس البطولة في عام 1955 بصيغتها الأولى أو الحالية منذ عام 1992، وذلك بحسب أرقام نشرها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) .

واستند الاتحاد القاري في ترتيبه للأندية الى معيار الحضور المنتظم في المسابقة والنتائج المسجلة مع كل مشاركة، قبل معيار التتويج باللقب الأوروبي الأغلى.
 
ريال مدريد يتبوّأ عرش الأندية 
 
وتصدر نادي ريال مدريد الترتيب القاري برصيد 562 نقطة، حصدها على مدار 47 مشاركة، خاض على اثرها 410 مباريات، محققًا 245 انتصارًا و 72 تعادلاً و 93 هزيمة ، ومتوجًا بـ 12 لقبًا للبطولة .
 
وحل ثانياً نادي بايرن ميونيخ الألماني برصيد 433 نقطة جمعها من 33 مشاركة بخوضه 321 مباراة، حيث فاز في 183 لقاء، وتعادل في 67 مباراة و خسر 71 مواجهة ، إذ نجح "العملاق البافاري" في إحراز خمسة ألقاب لـ "صاحبة الأذنين".
 
وجاء نادي برشلونة الإسباني ثالثاً برصيد 402 نقطة، حققها بعد مشاركته في 27 نسخة، لعب خلالها 288 مباراة ، مسجلاً الفوز في 169 مواجهة ، والتعادل في 64 مباراة ، بينما خسر 55 مباراة ، نجح على اثرها من حصد خمسة ألقاب قارية.
 
كما ضمت قائمة الأندية الأوروبية العشرة الأوائل إسم نادي مانشستر يونايتد الفائز باللقب ثلاث مرات، الذي حل في المركز الرابع ، ثم نادي ميلان الإيطالي الذي جاء خامساً بعدما أحرز اللقب سبع مرات، وفي المركز السادس نجد نادي يوفنتوس الإيطالي الفائز باللقب مرتين والمتخصص في نيل الوصافة القارية أكثر من مرة.
 
وفي المركز السابع حل نادي بنفيكا البرتغالي بطل أبطال أوروبا مرتين، ثم مواطنه بورتو الفائز هو الآخر بذات اللقب مرتين، ثم نادي ارسنال الإنكليزي الذي احتل المركز التاسع رغم انه لم يسبق له أن نال اللقب القاري، وفي المركز العاشر والأخير يأتي نادي ليفربول الإنكليزي الذي حقق اللقب خمس مرات.
 
الدوري الإسباني يفرض هيمنته القارية 
 
كما استعرض موقع "يويفا" ترتيب الدوريات الأوروبية لبطولة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الحالية أي منذ عام 1992، وذلك من خلال جمع حصيلة كل الأندية التي مثلت هذه الدوريات، إذ تصدر الدوري الإسباني  قائمة الترتيب برصيد بلغ 1022 نقطة بفضل مشاركة 13 ناديًا اسبانيًا ، نجحوا في الفوز بعشرة ألقاب، منها ستة لريال مدريد وأربعة لبرشلونة، مما يعكس هيمنة ممثلي "الليغا" على منصة "صاحبة الأذنين" منذ عام 2014.
 
وحل الدوري الإنكليزي ثانياً برصيد 889 نقطة بفضل مشاركة 10 أندية، فازت من خلالها بأربعة ألقاب بفضل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي.
 
وجاء ثالثاً الدوري الإيطالي برصيد 722 نقطة ، نتيجة مشاركة 9 أندية، نجحت ثلاثة منها في خطف خمسة ألقاب قارية، بفضل أي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس.
 
وفي المركز الرابع تواجد الدوري الألماني برصيد 669 نقطة، حققها بفضل 11 ناديًا، نجحت في تحقيق اللقب القاري ثلاث مرات، منها مرتان بفضل بايرن ميونيخ ومرة لبروسيا دورتموند.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة