: آخر تحديث
داونينغ ستريت يؤكد أنها "لا ترافقه بشكلٍ رسمي"

انتقادات لوجود ليز تراس المرتقب الى جانب الملك تشارلز الثالث

40
44
43

لندن: أثار الوجود المرتقب لرئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس في فعاليات في مختلف أنحاء البلاد تكريما لذكرى الملكة اليزابيث الثانية، انتقادات الأحد في بريطانيا ما دفع بداونينغ ستريت الى التأكيد أنها "لا ترافق" الملك الجديد رسميا في هذه الجولة.

وقالت الحكومة البريطانية إن "رئيسة الوزراء +لا ترافق+ الملك وهذه ليست +جولة+. هي ستحضر فقط فعاليات" وذلك في مواجهة الجدل الدائر حيث واجهت تراس اتهامات بأنها تريد استغلال هذه المناسبة سياسيا.

وكان داونينغ ستريت أعلن السبت أن تراس التي عينتها الملكة الثلاثاء رئيسة للوزراء "ستنضم الى الملك حين يتقدم الحداد الوطني في مختلف أنحاء بريطانيا ليحضر فعاليات" في اسكتلندا وايرلندا الشمالية وويلز.

بروزٌ سياسي

وكتبت صحيفة "الغارديان" أن هذه الفكرة "أثارت بعض الانتقادات" في مواجهة شكوك بأن رئيسة الوزراء تستفيد منها لتبرز سياسيا.

وكتب هنري مانس الصحافي في "فايننشال تايمز"، "يمكنني أن أرى كيف يفيد هذا الأمر ليز تراس، لكن لا أرى كيف يفيد الملك تشارلز"، مضيفا أن "جو التمنيات الحسنة الذي شوهد خارج القصر أمس سيكون من الصعب إعادة خلقه اذا كان مسؤول سياسي حاضرا ويتدخل في كل شيء".

عمدت فرق رئيسة الوزراء بسرعة إلى تهدئة هذا الجدل، وأوضح داونينغ ستريت "هذا ليس التزاما، انما رئيسة الوزراء تعتبر أن من المهم ان تكون حاضرة خلال ما سيكون لحظة مهمة في الحداد الوطني في كل أنحاء بريطانيا".

سيزور الملك الجديد المقاطعات الأربع في البلاد التي تشكل المملكة المتحدة إثر وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية.

سيحضر تشارلز الثالث أولا حفل "صلاة وتأمل" الاثنين في كاتدرائية سان جيل في إدنبرة حيث سيتم نقل جثمان الملكة التي توفيت الخميس في قصر بالمورال في اسكتلندا.

ثم يتوجه الملك الجديد الثلاثاء الى بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية لحضور مراسم مماثلة في كاتدرائية القديسة آن. ويغادر بعد ذلك الجمعة الى ويلز.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل