: آخر تحديث
من خلال حفلة في بروكسل

ستروماييه يعود إلى الساحة الموسيقية بعد غياب 7 سنوات

43
42
41
مواضيع ذات صلة

بروكسل: عاد المغني البلجيكي ستروماييه إلى الساحة الموسيقية من خلال حفلة أحياها الثلاثاء في بروكسل هي الأولى له منذ سبع سنوات، مستهلاً بها جولة تكرّس تغلّبه على مشاكل صحية عاناها بفعل الإرهاق.

وأفادت شركة Mosaert التي تتولى إنتاج أعمال ستروماييه بأن تسعة آلاف شخص حضروا حفلته في مجمّع "باليه 12" للعروض الأدائية في العاصمة البلجيكية.

واستهل المغني البلجيكي البالغ 37 عاماً الحفلة بأغنية تحمل عنوان Invaincu ("غير مهزوم") يعبّر فيها عن حبّه للحياة، بعد ابتعاده عن المشهد الفني في نهاية عام 2015 نظراً إلى ما أصابه وقتها من إرهاق بدني وذهني بعد إحيائه مدى عامين عدداً كبيراً جداً من الحفلات خلال جولاته، وبسبب مضاعفات سببها له تناوله عقار "لاريام" لمكافحة الملاريا، على ما قال في مقابلة مع محطة "فرانس 2" التلفزيونية العام 2018.

وخاطب صاحب أغنيات "ألور أون دانس" و"بابا أوتيه" و"فورميدابل" جمهوره قائلا "أنا متوتر قليلاً، لكني (...) سعيد جداً بوجودي هنا".

وغنى ستروماييه للمرة الأولى خلال الحفلة التي أطلق عليها عنوان Avant-premiere عدداً من الأغنيات التي سيتضمنها ألبومه الجديد Multitude المتوقع طرحه في 4 مارس المقبل.

وشاء ستروماييه أن تكون مدينته بروكسل المحطة الأولى في جولته العالمية المقبلة التي تستمر إلى سنة 2023، على أن يقدّم الحفلة إياها الخميس في باريس والأحد في أمستردام.

ثم يستكمل جولته بمهرجان كواتشيلا الذي يقام في صحراء كاليفورنيا في أبريل المقبل، ثم تتوالى المحطات الأوروبية والأميركية الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) حتى 2023.

وكانت شعبية ستروماييه اتسعت كثيراً بعد صدور ألبومه "راسين كاريه" العام 2013، وهو الثاني له بعد "تشيز" (2010)، وجعله ذلك يجري خلال عامين جولات على مراحل في أوروبا والولايات المتحدة.

كذلك زار ستروماييه رواندا، البلد الذي تعود إليه أصول والده. وقد قُتل الأخير العام 1994 أثناء الإبادة الجماعية التي شهدتها الدولة الإفريقية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه