: آخر تحديث

خطوات تضمن راحتكم أثناء السفر جوا بالدرجة الاقتصادية

1
1
1

 

إيلاف: أصبح السفر جواً أوسع انتشاراً من أي وقت مضى نتيجة النمو المتسارع للاقتصاد العالمي ورخص اسعار التذاكر.  ولكن اتساع ظاهرة السفر جواً اقترن بتناقص المجال المتاح للساقين والخدمات التي تُقدم أثناء الرحلة.  أدناه بعض الخطوات التي يمكن ان تساعد المسافر جواً بالدرجة الاقتصادية (أو السياحية) على نيل ما يكفي من الراحة للوصول الى وجهته محتفظاً بقواه العقلية وحيويته. 

اختيار المقعد هو الخطوة الأولى لضمان مسافة انسانية بين الساقين والمقعد الذي امامك.  وستجد حتى في أرخص الرحلات مجالا إضافياً في صف المقاعد المجاورة لباب النزول.  ولكن المنظومة الترفيهية ستكون أصغر في هذه المقاعدة وأبعد من المعتاد.   

وإذا كنتً لا تحب السفر جواً أو تصاب بالدوار فيُنصح بمقعد وسط الطائرة. 

الخطوة الثانية هي ضبط ساعاتك والأجهزة الأخرى التي تحدد الوقت في المنطقة الزمنية الجديدة المتوجه اليها قبل الاقلاع.  وسيتيح هذا إمكانية التعامل مع مرض السفر على أحسن وجه ممكن.  

الخطوة الثالثة هي الحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء السفر بشرب كميات كافية من الماء.  ولكن ما هو حتى أفضل من ذلك المحلول الكهربائي.  ويُنصح بأن تأخذ معك كيساً من المسحوق وتضيف اليه الماء للترطيب الآني للجسم.  

الخطوة الرابعة هي مط عضلات الجسم بتمارين بسيطة.  وحتى إذا تعذر المشي في الطائرة فيمكن تدوير الرأس وتحريك الكتفين والذراعين والقدمين وأنت جالس لمدة دقيقتين كل مرة. 

الخطوة الخامسة التي قد تكون القاعدة الذهبية لجميع مسافري الدرجة الاقتصادية هو أن تصطحب معك اغراضك الخاصة مثل وسادة سفر ذات نوعية جيدة للمساعدة على النوم خلال الرحلات الطويلة وكذلك سدادات الأذن أو سماعات الرأس المانعة للضوضاء الى جانب مستحضرات التنظيف والحمام للعناية بنفسك اثناء الرحلة.  

كما يُنصح بأخذ وسائلك الترفيهية الخاصة بتحميل الافلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية والكتب والألعاب المفضلة لديك على أجهزتك الالكترونية الشخصية.  

يذكر ان الخطوط الجوية اليابانية فازت بجائزة أفضل مقعد في الدرجة الاقتصادية لعام 2017 باستخدام المنحنيات الكاملة في تصميم المقاعد بحيث توفر مجالا أوسع للساقين.   


اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ستار 2".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.star2.com/travel/transport/2018/01/30/stay-comfortable-flying-economy/
 

ح


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل