: آخر تحديث
بين عامي 2025 و2029 وبمشاركة 24 منتخباً تحت 17 سنة

المغرب ينظم الدورات الخمس المقبلة من كأس العالم للسيدات

13
13
11
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس عن اختيار المغرب لتنظيم الدورات الخمس المقبلة لنهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه في إطار"الالتزام الراسخ للهيئة الناظمة لشؤون كرة القدم العالمية بتطوير اللعبة على مستوى الناشئين والشباب"، و"إثر القرار بتوسيع المشاركة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة إلى 48 منتخباً، وإجرائها بشكل سنوي بدلاً من مرة كل سنتين"، تم "تأكيد إجراء النسخ الخمس المقبلة منها في قطر، وذلك بدءاً من عام 2025". و"كذلك الأمر بالنسبة إلى بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والذي تم توسيع المشارَكة فيها إلى 24 منتخباً، وستُنظَّم سنوياً بدءاً من عام 2025، بحيث يستضيفها المغرب حتى عام 2029".

وأضاف الاتحاد الدولي أن ذلك يأتي إثر طلب "إبداء اهتمام باستضافة إحدى البطولتين، مع التركيز على استغلال البنى التحتية الكروية القائمة، وذلك حرصاً على كفاءة البطولة وتحقيق مبدأ الاستدامة".

وهنأ جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، في كلمة مصورة، المغرب والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على استضافة البطولة، مع الشكر. وختم، بالدارجة المغربية: "مبروك، ألف مبروك. ديما مغرب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة