: آخر تحديث
بعدما عادل الرقم القياسي المطلق للألقاب الكبرى

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش لا يرسم حدوداً لمسيرته الزاخرة

23
23
26
مواضيع ذات صلة

نيويورك : يعتزم الصربي نوفاك ديوكوفيتش اللعب أطول فترة ممكنة طالما هو قادر على المنافسة في أكبر بطولات كرة المضرب العالمية، وذلك بعد تتويجه الأحد بلقب فلاشينغ ميدوز الأميركية معادلاً الرقم القياسي المطلق للألقاب الكبرى (24).

 وهزم الصربي البالغ 36 عاماً الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة، ليعادل رقم الأسترالية مارغريت كورت.

وحصد ديوكوفيتش نصف ألقابه الكبرى بعد بلوغه الثلاثين، كما توّج في سبعة ألقاب من أصل آخر عشرة خاضها.

سأواصل
قال بعد فوزه في نيويورك "سأواصل. تعرفون، أشعر بالراحة مع جسدي. أشعر باني أحصل دوماً على دعم بيئتي، فريقي، عائلتي".

أردف اللاعب الذي حُرم العام الماضي خوض البطولة الأميركية لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 "لطالما كانت البطولات الكبرى (غراندسلام) على رأس سلم أولوياتي طوال الموسم".

شرح الصربي الذي يعود الإثنين إلى رأس تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين بدلاً من الإسباني كارلوس ألكاراس "لا أخوض الكثير من الدورات، أحاول كما تعلمون أن تنحصر أولويتي بالوصول إلى القمة خلال الغراندسلام".

استمرار
لا يفكّر اللاعب الصلب التخلي عن رياضة حصد من جوائزها المباشرة أكثر من 175 مليون دولار أميركي "لا أريد التخلص من هذه الرياضة، طالما أنا قادر باللعب على مستوى عالمي والفوز في البطولات الكبرى. لا أريد ترك هذه الرياضة وأنا في قمتها، وإذا كنت ألعب بالطريقة الحالية".

وكشف انه يطرح على نفسه بعض الاسئلة حول مستقبله في رياضة سيطر عليها في السنوات الأخيرة "اسأل نفسي أحياناً، لماذا احتاج إلى هذا الأمر بعد كل ما فعلته. إلى متى أريد الاستمرار؟ بالطبع تجول هذه الاسئلة في مخيلتي".

لكن ابن بلغراد لا يرسم الكثير من الأهداف راهناً "لا أضع رقماً محدداً في ذهني الآن حول عدد الألقاب الكبرى التي أريد احرازها قبل اعتزالي. لا رقم لديّ حقاً".

تابع "أريد أن تكون البطولات الكبرى في صلب أولوياتي وحيث أقدّم أفضل مستوياتي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة