: آخر تحديث
إنشاء "كيان ربحي جديد مملوك جماعياً"

اندماجٌ مفاجئ بين "بي جي ايه" و"ليف" السعودي يُنهي حرب الغولف

16
16
20

ميامي: أعلن دوري بي جي ايه الأميركي للغولف اندماجاً مفاجئاً مع دوري ليف غولف المموّل من السعودية الثلاثاء، في محاولة لرأب الصدع بين الطرفين بعد نزاع استمرّ عامين.

وفي اتفاق صادم، أعلن دوري بي جي ايه PGA Tour الأميركي ودوري دي بي وورلد تور DP World Tour الأوروبي انهما وقعا اتفاقية مع دوري ليف LIV Golf المدعومة سعودياً، من شأنها أن تؤدّي إلى إنشاء "كيان ربحي جديد مملوك جماعياً".

يومٌ تاريخي
قال جاي موناهان مفوّض بي جي ايه "بعد عامين من الاضطراب والتشتت، هذا يوم تاريخي للعبة التي نعرفها ونحبها جميعاً".

ونال الدمج إشادة سريعة من ميكلسون، حامل لقب ست بطولات كبرى وأبرز المنشقين نحو بطولة ليف، فكتب على وسائل التواصل الاجتماعي "هذا يوم رائع".

ولم يُعلن بعد عن الاسم الجديد للكيان المدمج وهيكلية البطولات، لكن بي جي ايه أشارت إلى أن الأطراف اتفقوا على "إطلاق عملية عادلة وموضوعية لأي لاعب راغب بإعادة الانضمام إلى بطولتي بي جي ايه ودي بي وورلد تور بعد انتهاء موسم 2023".

وسيكون ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي رئيساً لمجلس إدارة الكيان التجاري الجديد وموناهان رئيساً تنفيذياً.

ولم يكن واضحاً ما إذا كان هذا الإعلان سيؤثر على موسم ليف الحالي. ومن المقرّر إقامة الحدث التالي في 30 حزيران/يونيو في فالديراما الإسبانية.

الرميان
بدوره، قال الرميان "هذا يوم مشوّق لهذه اللعبة المميزة ومحبيها في جميع أنحاء العالم".
تابع "نعتقد ان هناك فرصاً لتطوير اللعبة مع الحفاظ أيضاً على تاريخها وتقاليدها".

وقالت البطولة الآسيوية التي تلقت مئات الملايين من الدولارات على سبيل الاستثمار من بطولة ليف، إن الصفقة "خطوة كبيرة إلى الأمام ونتيجة رائعة لجميع الأطراف المعنية: الجماهير، العلامات التجارية، الشركات الناقلة، البطولات والأعضاء".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة