: آخر تحديث
فريق سوسطارة سيخوض النهائي القاري الثاني في تاريخه

كأس الاتحاد الأفريقي: اتحاد العاصمة لإبقاء اللعب عربياً في مواجهة يانغ أفريكانز

16
14
16

القاهرة (مصر): يحمل اتحاد العاصمة الجزائري آمال الفرق العربية في الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على يانغ افريكانز التنزاني الساعي الى تجريد أندية الشمال، الأحد في ذهاب الدور النهائي في ملعب "بنجامين مكابا" في دار السلام.

وهيمنت الأندية العربية، ولا سيما المغربية، في المواسم الخمسة الماضية حيث تُوِّج الرجاء الرياضي المغربي مرتين (2018 و2021) ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضاً (2020 و2022) والزمالك المصري مرة (2019)، بينما كان آخر فريق من خارج منطقة الشمال هو مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (2016 و2017).

ويأمل فريق سوسطارة أن يصبح أول فريق جزائري يتوّج بلقب البطولة بشكلها الحديث الذي انطلق عام 2004، إذ سيخوض النهائي القاري الثاني في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصفاً لمازيمبي.

كما يتطلع مدربه عبد الحق بن شيخة الى حصد ثاني ألقابه الافريقية، بعد الكأس السوبر الافريقي في الموسم الماضي مع نهضة بركان بركلات الترجيح على حساب الوداد الرياضي.

وأكد بن شيخة العزم على التتويج باللقب ولا سيما ان لقاء الإياب سيكون في ملعب "5 جويلية" في الجزائر العاصمة السبت المقبل، وقال في لقاء صحافي "أي نتيجة أخرى عكس التتويج باللقب تُعد إخفاقاً".

وتابع المدرب الجزائري البالغ 59 عاماً "التأهل إلى الدور النهائي يعطي انطباعاً أن الفريق قوّي ويمكنه الفوز باللقب"، وأضاف "حضّرنا أنفسنا لكل الجزئيات في هذه المنافسة".

وأردف "النهائي وُجد لكي نلعبه ونفوز به في نفس الوقت"، مشيراً الى أن الفريق مستعد لكل الاحتمالات "لم نفز بأي شيء لحد الآن".. مباراة الجيش الملكي (في ربع النهائي) صفحة قديمة طويناها، إذا لم نتّوج بهذه الكأس فهذا يعني أننا لم نحقق أي شيء".

وعن التحضيرات للقاء الذهاب، قال "لقد ركّزنا على إمكانياتنا ونقاط قوتنا، الحياة تستمر واللاعبون واثقون في المدرب وفي أنفسهم".

وأتم "ينبغي الإيمان بقدراتنا، ثم توظيف الخطة التكتيكية والأمور التقنية المناسبة التي تسمح لنا بالعودة بنتيجة إيجابية".

ويمتلك بن شيخة كل الأسلحة اللازمة لإنجاز مهمة التتويج باللقب القاري، ولا سيما بوجود الحارس اسامة بن بوط الذي تألق في كل مراحل البطولة على نحو لافت، وأمامه نور الدين بلعيد والسعدي الرضواني، وفي الوسط ابراهيم بن زازة وفي الهجوم النجم الدولي أيمن محيوص والبوتسواني توميسانغ أوريبونيي.

وسيكون بن شيخة أمام مواجهة عربية خالصة، إذ يشرف على الفريق التنزاني المدرب التونسي نصر الدين النابي الذي يتطلع لأن يقود الفريق لأول لقب افريقي في تاريخه وتاريخ أندية شرق افريقيا منذ عام 1989، عبر المريخ السوداني في مسابقة كأس أبطال الكؤوس.

ويخوض "وانانشي" ذهاب الدور النهائي بمعنويات كبيرة ويبدو واثقاً من تسجيل انتصار مريح يسهل مهمته خارج ملعبه إيابا السبت المقبل، بحسب المدرب النابي الذي رأى أن "الفريق لديه الاستراتيجية والعقلية المناسبة لإنجاز المهمة".

وأشار النابي في تصريحات تلفزيونية "من الممكن أن نعتبر تأهل يانغ افريكانز الى النهائي مفاجأة بالنسبة لنا، فهو النهائي الأول للفريق في تاريخه بالبطولات القارية"، وأضاف "لم يكن هدفنا الأساسي هو التأهل لنهائي البطولة بل كان التواجد في دور المجموعات فقط، لكن مع تطور الأداء والجدية التي ظهر عليها اللاعبون وصلنا لتلك النقطة".

وكشف المدرب التونسي "نستعد لمباراة قوية أمام اتحاد العاصمة، هو فريق محترم ويمتلك مدرب قدير، ولطالما عرفنا الجزائر بالقوة والروح في ممارسة كرة القدم".

وأشار الى ان الفريق الجزائري "يتميز بروح المجموعة والقتالية العالية، برغم ان الفريق ليس في أفضل مواسمه فنيًا".

يمتلك الفريق التنزاني مجموعة قوية من اللاعبين بقيادة المهاجم فيستون ماييلي من الكونغو الديموقراطية صاحب سبعة أهداف للفريق في البطولة، إضافة الى مواطنه تويسيلا كيسيندا والحارس الأوغندي واشنطن آروبي والزامبي كينيدي موسوندا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة