: آخر تحديث
فيما يستضيف نهضة بركان أوطوهو الكونغولي لضمان تأهل مبكر

الرجاء البيضاوي يواجه حسنية أغادير في كأس الـ(كاف)

88
88
73

الرباط: تعود الفرق المغربية المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، الأحد، لمواصلة مسارها، ضمن منافسات المجموعة الأولى عن الجولة الخامسة من دور المجموعات، بحسابات وطموحات متباينة.

ويستقبل نهضة بركان أوطوهو ضويو الكونغولي على أرضية الملعب البلدي ببركان في لقاء ضمان التأهل المبكر والمحافظة على الصدارة، فيما يستقبل الرجاء البيضاوي حسنية أغادير في لقاء حارق، يعد بالكثير، ينتظر أن يسعى خلاله كل طرف إلى ضمان الفوز لرفع حظوظ المرور إلى الدور الموالي من المنافسات.

وعلى بعد جولتين من نهاية هذا الدور، يتصدر نهضة بركان المجموعة الأولى بـ8 نقاط، متبوعا بأوطوهو ضويو في المرتبة الثانية بـ5 نقاط، فحسنية أغادير ثالثا بأربع نقاط، ثم الرجاء البيضاوي رابعا بـ3 نقاط.

وكان الفريق الكونغولي قد عاد، في الجولة الرابعة، لمزاحمة الفرق المغربية على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة بعد تسجيله نتيجة الفوز على ضيفه حسنية أغادير بهدف لصفر، فيما أثارت المباراة التي استضاف خلالها نهضة بركان الرجاء الرياضي، الفائز بلقب الدورة الماضية من المسابقة، وانتهت بالتعادل السلبي، جدلا كبيرا دفع الفريق البيضاوي إلى مراسلة الاتحاد الأفريقي والتهديد بالانسحاب من المنافسات الأفريقية، وذلك على خلفية ما اعتبر "مجزرة تحكيمية" عقدت مهمته فيما تبقى من الإقصائيات.

وفيما يسعى نهضة بركان إلى تأكيد زعامته للمجموعة وضمان التأهل مبكرا من خلال هزم ضيفه الكونغولي أوطوهو ضويو، في المواجهة التي سيقودها طاقم تحكيمي يقوده البوتسواني جوشوا بوندو، سيخوض الفريقان المغربيان الآخران، الرجاء البيضاوي وحسنية أغادير، لقاءهما، الذي يقوده على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط الحكم التونسي يوسف السرايري، بخيار الفوز، وذلك في انتظار مواجهتي الجولة الأخيرة، التي ستشهد استضافة أوطوهو ضويو للرجاء البيضاوي، وحسنية أغادير لنهضة بركان.

وتأمل الجماهير المغربية في تأهل فريقين مغربيين عن هذه المجموعة، بشكل يرفع حظوظ كرة القدم المغربية في إعادة سيناريو الدورة الماضية وتحقيق فوز مغربي بكأس الكونفدرالية.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة