: آخر تحديث
قدم 2003 تمريرات صحيحة بنسبة نجاح بلغت 94%

توني كروس ينهي عام 2018 كأفضل ممرر في الدوري الإسباني

75
78
66

انهى لاعب الوسط الألماني توني كروس عام 2018 كأفضل ممرر في الدوري الإسباني، بحسب عدد التمريرات الإجمالية التي قدمها لزملائه في ريال مدريد خلال منافسات البطولة .

وبحسب ارقام نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن توني كروس خاض 26 مباراة خلال العام الجاري في بطولة الدوري الإسباني ، قدم خلالها 2125 تمريرة ، منها 2003 صحيحة وصلت إلى أقدام زملائه بنسبة نجاح بلغت 94%.

وبهذا التفوق يؤكد توني كروس احتفاظه بمستواه وأدائه الفني المتميز ، حيث كان افضل عناصر ريال مدريد وبمثابة الجندي المجهول في الفريق الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا مثلما شكل الاستثناء مع منتخب ألمانيا خلال بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا عندما قدم مردودا جيدا بعكس زملائه الدوليين.

وتكشف الأرقام بأن لاعبي ريال مدريد كانوا أسياد التمرير في الدوري الإسباني خلال عام 2018، وذلك بتواجد خمسة لاعبين ضمن قائمة العشرة الأوائل، والتي ضمت الصربي ماثيو كوفاسيفيتش (الذي انتقل إلى نادي تشيلسي الإنكليزي) ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس والمدافعين الإسباني سيرجيو راموس و الفرنسي رافائيل فاران، وأخيراً الألماني توني كروس.

كما ضمت القائمة لاعبين فقط من برشلونة، وهما المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي و لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش ، رغم ان الفريق الكتالوني يمتاز بهذه الخاصية التي تمثل سلاحه الأساسي.

وأخيراً فقد ضمت القائمة اسم لاعب عربي ، هو الدولي الجزائري عيسى ماندي مدافع نادي ريال بيتيس ، حيث احتل المركز السادس بعدما قدم لزملائه في الفريق 2531 تمريرة ، منها 2343 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح بلغت 92.5% ، وذلك خلال 36 مباراة لعبها في مرحلة الإياب من منافسات الموسم الماضي ومرحلة الذهاب من منافسات الموسم الجاري.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة