: آخر تحديث
تحدث عن العديد من المواضيع التي اثارت جدلاً في الآونة الأخيرة

مودريتش : أنا الأحق بالكرة الذهبية.. وسيميوني يتعمد التقليل من ريال مدريد

113
132
109

اجرى اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد والفائز بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2018 مقابلة صحيفة تحدث خلالها عن العديد من المواضيع التي اثارت جدلاً في الآونة الأخيرة.

واستغل مودريتش المقابلة التي اجراها مع صحيفة "سبورت نوفوستي" الكرواتية للدفاع عن أحقيته في الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" امام بقية المنافسين، و في مقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي ، حيث قال :" ميسي ورونالدو من أفضل اللاعبين خلال السنوات العشر الأخيرة ، وهذا لا يختلف عليه اثنان ، غير ان الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تمنح لأفضل لاعب نظير أدائه و مردوده طوال عام كامل ولا علاقة لها بالاعوام السابقة خلال عملية التصويت"،  في اشارة واضحة إلى تراجع أداء النجمين خلال العام الجاري .

واضاف مودريتش في نفس السياق قائلاً :" لو تم الاعتماد على معيار المهارات الفنية التي يتمتع بها ميسي و رونالدو فإنهما سيتقاسمان كافة الجوائز و الألقاب الفردية ، لكن المعيار لا يقاس بهذه الطريقة، وانما بالعطاء الفني للاعب مع فريقه طوال العام ".

وعن علاقته مع رونالدو ، علق مودريتش قائلاً :" لقد لعبت معه على مدار ستة اعوام في ريال مدريد، واعتبرها افضل مرحلة في مسيرتي الرياضية بعدما حققنا سوياً العديد من البطولات والإنجازات الكبيرة".

كما استغل مودريتش المقابلة ليرد على تصريحات رونالدو بشأن انتقاده للوضع في غرف ملابس ريال مدريد غداة انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي ، حيث قال : " العلاقة بين اللاعبين جيدة منذ انضمامي إلى صفوف الفريق ، والنادي يضم مجموعة متماسكة والمناخ السائد في غرف الملابس جيد".

واستطرد في حديثه قائلاً :" بالتأكيد توجد ايام صعبة تمر على الفريق بسبب النتائج السلبية، ولو  لم تكن غرف ملابس النادي مستقرة لما نجح الفريق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا اربع مرات في ظرف زمني قياسي مع إنجازات اخرى لا تقل أهمية ، وهذه البطولات شاهدة على الاستقرار الذي ينعم به الفريق في غرف الملابس " .

كما استغل مودريتش الحوار ليرد الصاع صاعين للأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي وجه انتقادات شديدة لريال مدريد ولاعبيه، معتبراً فوز مودريتش بـ "الكرة الذهبية" غير مستحق ، حيث علق النجم الكرواتي قائلاً :" اتفهم جيداً تفضيل سيميوني لأحد لاعبيه ليفوز بالجائزة، ولكن انتقاداته لريال مدريد تجاوزت ذلك، والغرض منها هو التقليل من فريقنا ومن إنجازات النادي ".

وتابع :" لطالما خرج في كل مرة عند إحراز أحد لاعبي ريال مدريد للألقاب الفردية، مبرراً ذلك بأنه لقب غير مستحق وبأنه كان على حساب جهود المنافس ، وذلك في إشارة منه الى أن تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على حساب اتلتيكو مدريد لم يكن مستحقاً " .

وأضاف النجم الكرواتي المخضرم :" انتقادات سيميوني بمثابة التصريحات الشعبوية التي تستهدف الحصول على دعم جماهيره و جماهير الأندية الأخرى التي لا تميل لريال مدريد".

واختتم مودريتش حديثه بالتطرق إلى نهائي مونديال روسيا الذي خسره مع منتخب بلاده أمام فرنسا بنتيجة أربعة اهداف لهدفين ، معبراً  عن خيبته الكبيرة بقوله :" لقد كنت مستعداً للتنازل عن كافة الجوائز الفردية التي حققتها من اجل رفع كأس العالم ".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة