: آخر تحديث
سيخوض المواجهة حاملاً لشارة قيادة الفريق للمرة الأولى

ميسي يترقب التتويج بالسوبر الإسباني ليصبح أكثر لاعبي برشلونة تتويجاً

92
96
84

يستعد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خوض مباراة خاصة عندما يلاقي برشلونة نظيره إشبيلية على لقب كأس السوبر الإسباني على ملعب طنجة بالمغرب اليوم الاحد .

وفي حال نجح برشلونة في الفوز بهذا اللقب ، فإن مهاجمه الأرجنتيني سيصبح اكثر لاعبي النادي تتويجاً بالألقاب ، بعدما كان قد اعتلى لسنوات صدارة الهدافين.

ومنذ انضمامه ميسي لنادي برشلونة في موسم (2004-2005) فقد احرز 32 لقباً في مختلف البطولات المحلية والقارية والعالمية ، حيث سيكون لقب السوبر الإسباني اللقب الثالث والثلاثين في مشواره الرياضي ، ليتصدر بذلك ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي الكتالوني.

ويتصدر ليونيل ميسي وأندريس إنييستا حتى الآن ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً برصيد 32 لقباً لكل منهما ، إلا انه بعد رحيل "الرسام" عن النادي للعب في الدوري الياباني ، فقد اصبحت الفرصة مواتية لـ"البرغوث" مع بداية الموسم الجديد ليعتلي صدارة اخرى في برشلونة، و التي تعكس مكانته المتميزة في تاريخ النادي الإسباني ، علماً ان الهداف الأرجنتيني يتفوق حالياً على زميله في الفريق سيرجيو بوسكيتس بفارق خمسة ألقاب بعدما نال الأخير 27 لقباً.
هذا و نال ميسي بقميص برشلونة كافة ألقاب البطولات التي شارك بها ، بداية بلقب الدوري الإسباني الذي توج به 9 مرات ، وكأس الملك الذي ناله 6 مرات ، والسوبر الإسباني الذي احرزه 7 مرات ، أما على الصعيد الخارجي فقد نال لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات ، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 3 مرات .

وتكتسي المواجهة بين برشلونة وإشبيلية طابعاً خاصاً للنجم الأرجنتيني حيث سيخوضها و هو حامل لشارة القيادة للمرة الأولى في مسيرته الكروية مع النادي كقائد أول للفريق ، إذ ان الفوز بها سيجعله اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي الكتالوني، كما انها تكتسي طابعاً استثنائياً للفريقين و للجماهير الإسبانية لأنها أول مباراة للسوبر الإسباني تقام خارج البلاد ، و تحتضنها مدينة طنجة شمال المغرب على بعد مرمى حجر من إسبانيا .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة